U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

إختيار الرسيفر الأمثل ونصائح عند شراء رسيفر جديد وأنواع الرسيفرات

يحتوي هذا الموضوع على:

 إختيار الرسيفر الأمثل ونصائح عند شراء رسيفر جديد وأنواع الرسيفرات



صورة رسيفر رمزية 1
صورة رسيفر رمزية 1


🌻-- مقدمة :-

فى ظل الكثرة والإزدحام بكل الأجهزة الرقمية والتكنولوجيا الحديثة حولنا , أصبح شراء رسيفر جديد وشاشة تليفزيون جيدة ضرورة حياتية ملحة , ورغم وجود الهواتف الذكية ومواقع التواصل الإجتماعي وإمكانية متابعة الأحداث والأخبار بعدد من الوسائل , يظل إقتناء التليفزيون ومتابعة القنوات الفضائية وما تنقله لنا من الأحداث والأخبار بجانب ما تقدمه من ترفيه وتعليم ووثائقيات له مذاق مميز يجعله الخيار الأفضل والأول لمعظمنا .

ومع تطوّر المجتمعات البشرية وإنجازها للثورة التكنولوجية، أصبح جهاز التلفاز أحد أهم أساسيات المنزل، لم يعد من الكماليات، ذلك بأنه النافذة التي تطلعنا على العالم بأكلمه، نافذة لا تقتصر على التسلية والترفيه، بل تتعدى ذلك إلى دروب الثقافة ومعرفة ما يجري في العالم عبر الحصول على الأخبار.

تعرض القنوات التلفزيونية برامج خاصة بالتسلية والترفيه، ونشرات الأخبار، والبرامج الوثائقية، هذا ما عنيناه عندما قلنا بأن جهاز التلفاز أصبح نافذة لنا على العالم، ولكن جهاز التلفاز لوحده لا يكفي، ستكون بحاجة إلى ستالايت أو ما يسمى باشتراك كابل لتتمكن من استعراض القنوات التلفزيونية على شاشة التلفاز.

فأكثر طرق مشاهدة القنوات التلفزيونية على شاشة التلفاز شيوعاً في الوطن العربي هي الستلايت.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الستالايت -كما يطلق عليه في السوق- هو عبارة عن مجموعة من العناصر؛ الصحن واللاقط وجهاز الاستقبال الذي يسمى باللغة الإنجليزية Receiver، وهو الإسم الذي أصبح شائعاً في الوطن العربي كذلك.

وسنشرح لكم في هذه المقالة كيفية اختيار جهاز الرسيفر المناسب، والمواصفات التي عليكم الالتفات إليها من أجل القيام بعملية شراء ذكية وحكيمة، ولكن قبل ذلك سنقوم بتعريفكم على نماذج أجهزة الرسيفر الموجودة في الأسواق.

وبالتالي فنجد أن المقبلين على تأسيس بيت الزوجية يسعون إلى شراء رسيفر جيد من حيث نظام التشغيل والتطور وقوة التحمل , لضمان عدم تعرضه للتلف فى فترات قصيرة أو الحاجة إلى تغييره , وكذلك من يريد أن يجدد التليفزيون والرسيفر من القديم إلى الأنظمة الحديثة , أو من يتعرض الرسيفر الحالى لديه للتلف يبحث عن آخر أحدث وأفضل  على كل المستويات.

وفى الواقع فإن إختيار الرسيفر الأفضل يتطلب الخبرة أو الإستعانة بفني متخصص فى هذا المجال , فهو على دراية بالإصدارات الأحدث وما تتمتع به من مزايا وما بها من العيوب , ولكن فى محاولة لمساعدتك عزيزي القارئ سوف نجمع لك مجموعة من النصائح التى تساعدك إلى حد ما فى إختيار رسيفر مناسب.

يختلف مفهوم افضل انواع الريسيفر من شخص لآخر حسب الاحتياجات التي يبحث عنها ومدى توفرها في نوع الجهاز، وتنقسم ما بين رسيفرات عادية وhd، كذلك نوع الشاشة التي سيتم تركيبها عليه ومدى مناسبة ذلك النوع لأمكانيات الرسيفر وتوافقهم معًا.

ونعرض في ذلك المقال، معايير اختيار افضل انواع الريسيفر في مصر ومميزاتها وعيوبها وسعرها .

وجب التنويه إلى أن جميع المعلومات التالي ذكرها ما هي إلا نتاج خبرات المستخدمين السابقين بالإضافة إلي اراء الفنيين المحترفين.

ويعج السوق المحلي والعالمي بعشرات الماركات التنافسية من الرسيفر الذي يقدم بدوره آلاف القنوات حول العالم ليفتح أمامك نوافذ مختلفة من المعرفة والترفيهه لكن كيف يمكنك اختيار من بين كل هؤلاء الانسب لتلفازك ولاحتياجاتك من التلفزيون في هذا المقال نقدم لك عدد من المعايير والشروط التي تقيس عليها الأنواع التي تجذب انتباهك لاختيار الافضل من بينها.

يعتبر تغيير الرسيفر الخاص بك أمر مهم جدا لأنه ممكن من خلاله تقدر تحل الكثير من المشاكل الموجودة عندك , لكن لازم تفهم كويس جدا أن الإختيار ده مهما كان قوي ومميز لابد أن يخضع لمجموعة كبيرة من القواعد.

أول حاجة لازم نكون متفقين إن إحنا سنأخذ سعر مقابل أداء , المهم جدا إنك توظف الفلوس المتاحة معاك فى الرسيفر المناسب مش شرط أشتريه مليئ بالمميزات والإمكانيات , لازم تختار حسب ما أنت محتاج.


🌻-- نقاط مهمة قبل إختيار وشراء الرسيفر :-

  • لازم تكون مدرك تماما إن في سقف لإختياراتك بتحكمه مجموعة من العوامل , أبسطها مهما كان قوة الصورة اللي بيقدر الرسيفر يبثها , فهي مرتبطة بأقصى حاجة تتحملها الشاشة أو التليفزيون المعتمد عليه.

  • نفس الفكرة تمام بتنطبق على الصوت , لازم تكون متفق تمام الإتفاق معي أن الرسيفر مهما كان قوته فى إستقبال الصوت بأي طريقة كانت , هي من خلال السماعات القائمة الموجودة داخل الشاشة أو التليفزيون أو أى سماعات خارجية عموما مرتبطة بالرسيفر.


🌻-- السؤال الأهم - لماذا تشتري الرسيفر؟ 

نقطة مهمة جدا يجب أن تأخذ بالك منها , وهي غرضك من شراء الرسيفر كثير مننا يكون محتار أشترى أى نوعية تحدد هدفك وإنت هاتعمل إيه بالرسيفر , مش مجرد بتشترى الرسيفر والسلام.

مثال بسيط :-

من أكثر الحاجات التى ظهرت فى الآونة الأخيرة , الرسيفرات التى ظهرت من سنوات التى كانت تعمل بدون طبق دش ولكنها معتمدة على الإنترنت فقط , هل إنت عندك إنترنت يتحمل الحاجة ده ؟ مش عايز أى إنترنت وخلاص , لازم يكون عندك باقة إنترنت أو بيانات عموما تقدر تعتمد عليها من خلال الرسيفر , ولازم يكون عندك إنترنت منزلي كويس بسرعة لا تقل عن 15 ميجا بايت فى الثانية , ودي بقا من السهل جدا توفرها فى مصر , ومش بس كده لازم تكون بسعة معقولة أى تشترك فى باقة إنترنت ذات سعة مناسبة لإستخدامك بالرسيفر.

🌻-- هناك أنواع من الرسيفرات :- 

الأول :- منها ما يعمل بإستقبال القنوات الفضائية من الأقمار الصناعية فقط من خلال طبق الدش ويسمى (( رسيفر ستالايت فقط )) ,,,,

الثاني :-  ومنها ما يعمل بالإنترنت فقط أى يعرض لك القنوات الفضائية المجانية والمشفرة من الإنترنت دون الحاجة لطبق دش , لكنك ستحتاج لإشتراك فى باقة إنترنت منزلى أرضي ويسمى هذا النوع بــ (( رسيفر إنترنت فقط )) ,,,,, 

الثالث :- ومنها ما يعمل بالإثنين معا بالإنترنت وكذلك إستقبال القنوات الفضائية من الأقمار الصناعية من خلال طبق الدش وفك تشفير القنوات المشفرة , ويسمى هذا النوع برسيفر (( إنترنت وستالايت معا ))

💥-- نصيحة هامة جداا :-

{{ إذا كنت لا تريد فك تشفير القنوات المشفر ولا تريد مشاهدة باقات القنوات المشفرة من مسلسلات وأفلام حصرى , ولا تريد متابعة الرياضة وكرة القدم وخاصة على قنوات بين سبورت المشفرة , وتكفيك مشاهدة القنوات المجانية من على القمر الصناعى فقط ........ إذا فأنت تحتاج (( رسيفر ستالايت فقط )) بجودة إتش دي HD أو فل إتش دي FHD ,,,,,,,,, أما إذا كانت تهمك مشاهدة باقات القنوات المشفرة ومنها الرياضة وكرة القدم بجانب مشاهدة القنوات الفضائية المجانية من القمر الصناعي ..... فيلزمك النوع الثالث من الرسيفرات وهو (( رسيفر إنترنت وستالايت معا )) , الذى يعمل بالإنترنت مع إستقبال القنوات الفضائية من الستالايت }}.

🌹-- ووفقا لما يقوله الخبراء والفنيين المحترفين فى مجال الدش والرسيفر وتركيبات وضبط أطباق الأقمار الصناعية للقنوات الفضائية , وكذلك وفقا لتجارب المستخدمين يقولون الآتي :-

🌌-- أن أفضل أنواع الرسيفرات الذكية التى تعمل بالإنترنت مع إستقبال القنوات الفضائية , هى التى تكون بمعالج جي إكس (( gx )) وهو أفضل بكثير من الرسيفرات الأخرى التى تعمل بمعالج (( صن بلص )) , حيث يعطى معالجة أفضل ودرجة نقاوة ووضوح أعلى فى الصوت والصورة , وأجود فى الخامة والصناعة , وعمره الإفتراضي أطول , حيث وجد مع التجربة أن الرسيفرات التى تعمل بمعالج (( جي إكس )) تظل تعمل بكفاء لمدة أطول تصل من خمس إلى عشر سنوات وربما أكثر دون أن يحدث لها أى تقصير فى الكفاءة أو الأداء..........

🌀-- أما الرسيفرات التى تعمل بمعالج (( الصن بلص )) فمعالجتها للصوت والصورة أقل جودة , بجانب أن عمرها اللإفتراضي قصير , فالأحسن الماركات لا يتجاوز عمرها الإفتراضي العامين إلى ثلاثة أعوام وربما أقل ويبدأ أداء الجهاز يقل ويحدث فيه الكثير من التهنيج والتعليق وتقطيع النت وتلف فى بعض أجزاء ومكونات الكارتة الإلكترونية للجهاز . , ويسخن بشدة وكثيرا ما تحترق وحدة الباور الخاصة بالجهاز.


🌻 معايير إختيار الرسيفر الجيد والأمثل 🌻

على الرغم من وجود أنواع كثيرة جيدة يمكنك الإختيار من بينها , إلا أن هذه الأنواع تختلف فى جودتها وتختلف فى نظم التشغيل الخاصة بها والخصائص والإمكانيات التى تتمتع بها , ومن ثم فإن معرفة المعايير التى تحدد مدى جودة جهاز الإستقبال تعد الفكرة الأكثر وضوحا والأفضل. 

وإليك مجموعة من أهم المعايير التى يجب أن تفكر فيها وتحكم على جودة الرسيفر من خلالها , لتصل فى النهاية إلى قرار الشراء الموفق.


1- العلامة التجارية وجهة التصنيع :-

تعتبر العلامة التجارية المعروفة بجودتها ضمانا فى حد ذاتها , حيث تكفل لك إمتلاك جهاز قوي وقادر على العمل بكفاءة عالية ولفترات طويلة نسبيا , وكذلك دولة التصنيع تضفي سمات خاصة على أجهزتها.

فمثلا الأجهزة المصنعة فى كوريا واليابان تشتهر بقوتها العالية وكفائتها وعمرها الطويل , فى حين الأجهزة الصينية تعد الإختيار الأسوأ لأنها أقل جودة وأقصر عمرا.


2- قوة وجودة السوفت وير الخاص بالرسيفر :-

شراء جهاز إستقبال رسيفر ستالايت يدعم برمجة قوية ومتميزة يكفل لك تجربة إستخدام جيدة , ومن الخصائص التى تعزز جودة الجهاز , إحتوائه على بعض خصائص الجرافيكس , وإحتوائه على ذاكرة قوية , مع إمكانية تشغيل عدد كبير من القنوات الفضائية يتراوح من 5000 إلى 10000 قناة.


3- كبر حجم الجهاز وكونه يدعم صيغ تشغيل متعددة :-

عند شراء رسيفر جديد إبتعد دائما عن الأجهزة الميني صغيرة الحجم فالبوردة أو الكارتة الإلكترونية سريعة التلف وتسخن جدا وكثير التهنيج والتعليق وعمرها الإفتراضى أقل لا تتجاوز عامين أو ثلاثة أعوام , لكن ابحث دائما عن الرسيفر ذي الحجم الأكبر , فهو أقل تأثرا بالحرارة مع طول مدة التشغيل وعمره الإفتراضي أطول ويعمل بكفاءة أعلى وقوة تحمل أعلى وسهل صيانته , على عكس الرسيفر ذي الحجم الصغير الميني.

فقد يخبرك أحدهم بأن الرسيفر HD الأصغر هى الأفضل , لكن هذه معلومة غير دقيقة وغير صحيحة.

كذلك من أهم معايير جودة رسيفر معين أن يكون مزود بنظام تشغيل يدعم العديد من صيغ الملفات المختلفة ومن أهمها الصيغ التالية :-  MPL4.1 - MP4.1 - MPHL - MPEG-4/H.264 


4- خاصية دعم الإنترنت بالواي فاي أو مدخل كبل لان من الراوتر وإمكانية التسجيل :-

من الخصائص الهامة والتى يجب أن تبحث عنها عند شراء رسيفر جيد خاصية دعم الواي فاي والإتصال بالإنترنت أو بكبل لان من الراوتر , وكذلك إمكانية التسجيل من أي قناة فهذا يوفر درجة من الرفاهية والخدمات التى قد تحتاجها فى وقت ما .

إذا كان فى نيتك رسيفر إنترنت واي فاي قوي فاسأل عند شرائك عن إمكانيات هذه النقطة تحديدا , لأن الكثيرين يقعون فى مطب الإختيار العشوائي لمجرد توفر الواي فاي فى الرسيفر.


5- إحتواء الرسيفر على منافذ USB والكروت :-

إحتواء الرسيفر على منافذ USB والكروت يمكنك من إستخدامه فى أغراض متعددة والقيام بمهام متعددة عند الحاجة إليها.


6- إحتواء الجهاز على تيونر :-

التيونر هو ملحق صغير عبارة عن علبة مستطيلة الشكل يتم توصيل سلك الدش سلك طبق القمر الصناعي بها , ويستمد هذا الملحق أهميته من عدة مميزات يضيفها للرسيفر وهي :-

  • يعزز جودة الرسيفر.

  • يزيد من قوة وسرعة تحميل القنوات الفضائية.

  • يسهل عملية الإنتقال من قناة فضائية لأخرى.

  • يمنع حدوث التشويش أو مشاكل الإرسال أثناء تحميل القنوات أو التنقل بينها.


ومن الجدير بالذكر أن من أفضل أنواع التيونر  DVD-S2/8PSK  ,  DVD-S2/16PSK  حيث يتميزان بالجودة العالية والصوت النقي.


7- يمكنك تجربة الرسيفر قبل دفع ثمنه :-

أو فى حالة الشراء أون لاين من النت من مواقع موثوق فيها مثل أمازون وجوميا ونون , تستطيع تجربته فى المهلة المخصصة لإرجاع السلع , فمن المجدى تجربة الرسيفر لتشاهد بنفسك مدى جودة الصوت ونقاء الصورة ودرجة سطوعها , كما يمكنك تجربته فى التسجيل من أى قناة وفى تحميل قناة , واستعراض قائمة القنوات والتنقل بينها.

ذلك لترى إذا كان كل ذلك يتم بسلاسة ويسر , أم يوجد أى تشويش أو بطئ فى التحميل أو غيره مما يعكس عدم جودة الجهاز.


8- إختار الأفضل حسب إحتياجاتك وإمكانياتك المادية :-

تختلف أسعار الرسيفرات بإختلاف خصائصها والخيارات التي تدعمها والشركات المصنعة لها , لذا فمن المهم أن تحدد ميزانيتك وتحاول الحصول على أفضل جهاز بأفضل إمكانيات فى حدود ما تملك.

ويمكنك إخبار البائع بالمبلغ الذي تملكه ليعرض عليك ما يناسب ميزانيتك.





🌻 كيفية اختيار افضل انواع الرسيفر بإختصار ؟ 🌻


  • السعر:- يتم تحديد السعر المناسب وفقًا لاحتياجاتك ومدى توفرها في الموديل.

  • الضمان:- يجب ألا ننسى نقطة الضمان فهي عامل مهم في خدمة ما بعد البيع حتى لا تتكلف ضعف ثمن الرسيفر مع شركات ذات ضمان وهمي أو غير جديين.

  • خاصية الأندرويد:- توفر تلك الخاصية يسهل عملية الدخول إلى الإنترنت ومشاهدة مقاطع اليوتيوب دون تعقيد بشكل خاص إذا كان شاشة التلفزيون سمارت.

  • إتاحة توصيل الرسيفر بالواي فاي:- يساعد توفر تلك الإمكانية في توصيل الواي فاي دون الحاجة لوصلة خارجية، معتمدًا على خاصية الشير، ويفضل أن يكون الواي فاي داخلى فى الرسيفر بدل أنتينا خارجية , وبدلا من الحاجة في المستقبل لكابل نت حيث يمثل تكلفة إضافية، وفي تلك الحالة عليك شراء رسيفر يقبل وصلة الانترنت، عن طريق كابل نت أو بتوصيل قطعة خارجية.

  • مدخل لان ( LAN ) داخلى:-  يسهل تركيب النت مباشرة فى الرسيفر ) كون ( LAN ) الخارجى يحتاج كونفرت، فا لأفضل هنا الداخلي.

  • مدخل usb:- ويفضل نوع الرسيفر الأمامي على الخلفي.

  • توفير القنوات المشفرة:- يوفر بعض أنواع الرسيفر إمكانية فتح القنوات المشفرة.

  • العمل دون طبق:- أنواع الرسيفرات يمكن لها أن تعمل بدون الحاجة إلى طبق ما يوفر الكثير من الوقت والجهد, ولكن سيكلف فى باقة النت .

  • العمل بتقنية hd:-  يعتمد عليها إرتفاع جودة الصورة التي يقدمها التلفاز.

  • السرعة:- تتوقف السرعة علي عدد الرامات بجانب سرعة المعالج.

  • مخرج av :- في حال كان تلفاز عادي يجب توفره أما في وجود شاشة لا تحتاجه.

  • مخرج hdmi :- يسهل توصيل الشاشة بلابتوب وغيرها من المصادر الخارجية.

  • خاصية h265:- تجعل الرسيفر مستعد لاستقبال القنوات الجديدة في المستتقبل مثل بي اوت كيوت.



🌻 أنواع أجهزة الرسيفر الشائعة 🌻

تنقسم أجهزة الرسيفر الموجودة في الأسواق العربية بشكل عام إلى خمسة أقسام رئيسية، وهي أجهزة الرسيفر العادية، أجهزة الرسيفر للقنوات المشفّرة، أجهزة الرسيفر عالية الوضوح HD - FHD - 4K ، وأجهزة الرسيفر الديجيتال التي تقوم بالتسجيل، وأجهزة الرسيفر التى تعمل بالإنترنت وفك القنوات المشفرة , ولكل من تلك الأجهزة مواصفاته ومميزاته التي سنستعرضها تالياً.


1- أجهزة الرسيفر العادية :-


وهي أكثر نماذج أجهزة الرسيفر انتشاراً في الوطن العربي، وأكثرها بساطة، حيث يقوم جهاز الرسيفر باستقبال الإشارة القادمة من اللاقط المثبّت خارج المنزل، والخاصة بالقنوات الفضائية، أو التي تبث عبر الأقمار الاصطناعية عبر سلك، ومن ثم يقوم بتحويل الإشارة إلى صوت وصورة ويعرضها على شاشة التلفاز.

وبصفتها كذلك، فهي أجهزة الرسيفر الأقل ثمناً من بين جميع نماذج أجهزة الرسيفر الأخرى، وكما أسلفنا فهي الأكثر انتشاراً.


2- أجهزة الرسيفر عالية الوضوح عالية الدقة HD :-


وهي أجهزة الرسيفر التي تعرف بأجهزة رسيفر الـ إتش دي HD ، وهي كما أجهزة الرسيفر الأخرى، تستقبل الإشارة القادمة من اللاقط عبر سلك، وتحوّلها إلى صوت وصورة تبث على شاشة التلفاز.

الفارق بينها وبين أجهزة الرسيفر العادية هو أنها تستقبل إشارة القنوات الفضائية التي تبث بتقنية عالية الوضوح، ولكن لا بد لنا من الإشارة هنا إلى أن عرض القنوات الفضائية التي تبث بتقنية عالية الجودة على شاشة التلفاز لا تحتاج فقط إلى رسيفر إتش دي، بل إلى شاشة تلفاز عالية الوضوح أيضاً.

وبهذا فإن مشاهدة قنوات تلفزيونية بتقنية عالية الوضوح بحاجة إلى 3 عوامل رئيسية، أن تكون القناة الفضائية ضمن قائمة القنوات الفضائية التي تبث بتقنية عالية الوضوح، امتلاك رسيفر يعمل بتقنية عالية الوضوح، وامتلاك شاشة تلفاز عالية الوضوح أيضاً، مع الإشارة إلى أن هذا سيمكنّكم من مشاهدة القنوات الفضائية بدرجة أوضح من أجهزة الرسيفر العادية بواقع 5 إلى 10 مرات.

تتواجد أجهزة الرسيفر هذه في الأسواق بأسعار أعلى بقليل من أجهزة الرسيفر العادية، ولربما بنفس مستويات أسعار أجهزة الرسيفر العادية حتى.



3- أجهزة الرسيفر للقنوات المشفّرة :-


تلجأ بعض قنوات التسلية والترفيه إلى تشفير إشارتها التي تبث عبر الفضاء، من أجل تغطية تكاليفها، أو لربما تحقيق المزيد من الأرباح، وبهذا فإن استقبال إشارتها عبر أجهزة الرسيفر العادية والمتداولة لا يجدي، فأجهزة الرسيفر العادية ليست قادرة على تحويل تلك الإشارة المشفّرة إلى صوت وصورة على شاشة التلفاز.

وبهذا سيكون المستخدم الذي يود متابعة هذه القنوات بحاجة إلى الاشتراك بباقات تلك القنوات، حيث تقوم القناة بتوفير رسيفر خاص للمستخدم يقوم باستقبال الإشارة وفكها وعرضها كصوت وصورة على شاشة التلفاز.



4- أجهزة رسيفر تعمل بالإنترنت وفك القنوات المشفرة :-

هي أجهزة صدرت حديثا منها ما يعمل بالإنترنت فقط دون الحاجة لتوصيل سلك طبق الدش للقنوات الفضائية , من خلال سرفرات خوادم إنترنت محمل عليها عرض القنوات المجانية والمشفرة , وعليها مكتبة متكاملة من الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية والجديد منها والقديم , من خلال الإتصال بالإترنت من خلال الواي فاي أو كبل اللان للراوتر , لكن هذه الأنواع تتطلب سرعة إنترنت عالية وباقة ذو سعة عالية لتحميل البيانات , مع إشتراك سنوي فى هذه الخوادم وأشهرها خادم أو سرفر( iptv ) ,,,,,

والنوع الآخر منها يعمل كما الأولى مع وجود تيونر بداخله لتوصيل سلك طبق الدش للقنوات الفضائية , ومنها ما يضاف إليها إمكانية فك القنوات المشفرة من على القنوات الفضائية من طبق الدش من خلال سرفرات متعددة تسمى سرفرات ( الشيرنج ) , وأشهرها سرفر ( فور إيفر ) , لكنه يحتاج للنت فى الأول لتحميل أكواد فك التشفير وبعد ذلك يعمل من خلال طبق الدش من القمر الصناعي دون الحاجة إلى الإنترنت بعد ذلك , وأيضا مثل هذه السرفرات تحتاج لإشتراك سنوي لتفعيلها على الرسيفر.

وبهذه الإمكانيات السابقة منها ما يعمل بجودة إتش دى HD 720P ومنها ما يعمل بجودة فل إتش دي FHD 1080P , ومنها ما يعمل بجودة فور كيه 4K , وهذه درجات الدقة المتفاوتة تختارها حسب نوع دقة الشاشة التى تمتلكها لتختار دقة الرسيفر المتوافق معها.


5- أجهزة رسيفر الديجيتال التي تقوم بالتسجيل :-


قبل التعريف بهذه الأجهزة، نود أن نشير إلى أن هذه الأجهزة محدودة الانتشار في الوطن العربي، وهي مستخدمة أيضاً من قبل بعض القنوات المشفّرة، وتعد أحد أبرز أجهزة التسلية والترفيه في العالم.

تؤدي هذه الأجهزة العديد من المهمات بخلاف استقبال إشارة القنوات الفضائية وعرضها على شاشة التلفاز، فعبر هذه الأجهزة سيكون بإمكان المستخدم إيقاف الصورة وإعادتها، كما سيكون بإمكان المستخدم أيضاً تسجيل البرامج التي تعرضها القنوات الفضائية لمشاهدتها في وقت لاحق.



🌻-- الأمور الواجب عليك الالتفات إليها عند شراء رسيفر :-

تتوافر أجهزة الرسيفر في الأسواق بعدة أشكال ونماذج وماركات كما أسلفنا، وبهذا عليك الالتفات إلى المواصفات التي تلبي احتياجاتك وفق ميزانيتك.

  • استقبال إشارات الراديو:- بغض النظر عن نوع الرسيفر، يرغب بعض المستخدمين أحياناً بالاستماع إلى قنوات الراديو، وهذه إحدى الخاصيات والمميزات الموجودة في الكثير من أجهزة الرسيفر.

  • منافذ يو إس بي:- بعض أجهزة الرسيفر تحتوي على منافذ يو إس بي، تمكّن هذه المنافذ المستخدم من القيام بتوصيل جهاز الرسيفر بأجهزة أخرى كالآي بود أو الكمبيوتر، وبالتالي الاستماع إلى الموسيقى أو تشغيل بعض البرامج على شاشة التلفاز.

  • إمكانية التوزيع لأكثر من شاشة تلفاز:- يحتاج بعض المستخدمين إلى جهاز رسيفر يخدم أكثر من شاشة تلفاز، وهو مصمم ليستقبل إشارات القنوات من اللاقط عبر سلك وتوزيع الصوت والصورة إلى أكثر من جهاز تلفاز عبر أكثر من مخرج، وبهذا ننصحكم أن تلتفتوا إلى هذه الميّزة إذا كنتم تريدون تشغيل أكثر من شاشة تلفاز في المنزل.

  • إمكانية الاتصال بالإنترنت:- هذه الخاصية مهمة جداً للمستخدمين الذين يريدون الاستمتاع ببعض باقات قنوات الأفلام التي تبث عبر الإنترنت , أو قنوات الرياضة وكورة القدم المشفرة.


🌻-- الخلاصة :-

ليس اختيار جهاز رسيفر بالأمر الصعب، أهم ما في الأمر أن تقتني ما يلبي احتياجاتك وفق ميزانيتك، وأن تتأكد من بعض المواصفات والمميزات التي تحتاج لوجودها في جهاز الرسيفر الذي تود اقتناءه.




🌻-- مصادر المعلومات :-


1- موقع الأجهزة - أفضل أنواع الرسيفر الأكثر مبيعا فى مصر , إكتشف معايير إختيار الرسيفر المثالي لتلفازك .

2- موقع المزيد - نصائح عند شراء رسيفر جديد إقرأها لتحصل على أفضل جهاز إستقبال .

3- موقع لبيب - كيف تختار رسيفر ستالايت يلبي إحتياجاتك؟

4- موقع موليوا - الرسيفرات إختيار الرسيفر المثالي 2020 - إزاي تشتري رسيفر صح؟ .










تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة