U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

خواص وفوائد حجر العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي الروحانية والعلاجية

يحتوي هذا الموضوع على:

02فصوص العقيق الأحمر والكبدي
فصوص عقيق أحمر وكبدي طبيعي

 

خواص وفوائد حجر العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي الروحانية والعلاجية

🌻-- مقدمة :-

🍀--{{ مع التكملة بإذن الله تعالي لسلسلة (( الأحجار الكريمة وتطوير الذات والقدرات والمواهب والشخصية - والعلاج والشفاء النفسي والروحي بها }} :-

🍁-- مع {{ أحجار العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي }} - وبإذن الله تعالي وكما قلنا من قبل أنه فى كل مقال جديد سوف نتكلم عن نوع واحد من الأحجار الكريمة؛؛؛؛ وقد تكلمنا فى المقال السابق عن (( أحجار العقيق بصفة عامة لكل أنواعه وألوانه)) - لكن فى هذا المقال والمقالات التى تليه سوف نتكلم عن كل نوع من أنواع أحجار العقيق المشهورة كلا على حدة - لما يميزها من خصائص وفوائد تتميز بها عمن سواها من باقي أحجار العقيق - وسوف نبدأ فى هذا المقال بأحجار {{ العقيق الأحمر والكبدى والنبيتي }} وخصائصها وفوائدها الروحانية والعلاجية وعلاقتها بتطوير الذات والقدرات والمواهب والشخصية - والعلاج والشفاء النفسي والروحي بها؛؛؛؛ بإذن الله تعالي :-

🌾-- ملاحظة :- إقرأ مقال :- {( الأعتقاد فى خواص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه )} - من هنا .

🌿-- إقرأ أيضا مقال :- {( خواص وفوائد حجر العقيق الطبيعي الروحانية والعلاجية )} - من هنا .

🌻-- إقرأ أيضا مقال :- {( خواص وفوائد حجر الفيروز الطبيعي الروحانية والعلاجية )} - من هنا .


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


🌻-- خصائص التكوين والإستخدامات للعقيق الأحمر والكبدي وتاريخه :-

العقيق تعبير لا يصف معدن معين ولكن يطلق على مجموعة من الأشكال المختلفة للسيليكا، وخصوصا الخلقدوني هو حجر كريم من نوع المرو المسامي دقيق التعريق يوجد على هيئة مخطط من العقيق الأبيض. ويوجد بشكل رئيسي على هيئة طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية.. ومعظم أنواع العقيق ذات ألوان قاتمة. وتتنوع خطوطها ابتداءً من الأبيض، مرورا بالرمادي، وانتهاء بالأسود. وقد تكون الخطوط حمراء باهتة، أو صفراء، أو زرقاء في بعض الحالات. وتنجم تلك الألوان عن وجود الشوائب مثل أكسيد الحديد، وأكسيد المنجنيز. وتختلف أنواع العقيق في أنماط خطوطها؛ فالعقيق اليماني نوع من العقيق يتميز بخطوطه المتوازية الواقعة على سطح مستو. أما خطوط العقيق العيني، فإنها تشكل دوائر تنتشر من المركز إلى الخارج؛ بينما العقيق الحزازي نوع رقيق شبيه بالحزاز.

ينتمي العقيق إلى أحجار السلكا ويعد من الفصيلة غير المتبلورة منها يتألف كيميائيا من ثاني أكسيد السلكون SIO2 ويشوبه أكسيد الحديد وأحيانا بعض النيكل كما قد تكتنفه فقاعات ماء أو غاز وهو يتكون من ترسب محاليل مائية ويتواجد في الحمم البركانية فيملأ التجاويف التي أحدثها انبثاق الغازات أثناء أنجماد الصهارة كما يعثر عليه في الصخور الرسوبية وبين الحصى وهو ذو ألوان متباينة وبريق شمعي شفاف أو نصف شفاف أو معتم.


ينتسب العقيق إلى أنظمة التبلور السداسية ووزنه النوعي ما بين (2.60 - 2.65) ومعامل انكساره ما بين (1.544 – 1.553).

ومن أنواع العقيق العقيق الأحمر وأجوده ما اشتدت حمرته وأفضله يعرف بالجزع اليماني ويطلق على الأنواع الحمراء والبرتقالية اسم كارنيليان CARNELIAN أما الحمراء الذهبية والحمراء البنية فتدعى سارد SARD وله ثلاثة اشكال الدموي والكبدي والمخلوط.

يشتهر العقيق بأنه مادة عازلة فلا يمكن أن يتعرض أي شيء يوضع بشكل ملامس للعقيق للحرق ولا يتأثر بالحرارة ( الجزء الملامس للحجر فقط) .

&-- العقيق الأحمر:- هو حجر كريم يكون لونه عادة بين البني والأحمر.وهو في الأصل عقيق أبيض من معادن السيليكا ولكنه اكتسب لونه من الشوائب المتكونة من أكسيد الحديد. يمكن أن تتنوع ألوان الحجر وتختلف اختلافا كبيرا، بدءا من اللون البرتقالي الشاحب إلى اللون الأسود تقريبا.يتواجد العقيق الأحمر في البرازيل والهند وسيبيريا وألمانيا واليمن والذي يسمى في اليمن بالعقيق الكبدي وهو الأشهر في العالم.


&-- تندرج أحجار العقيق الأحمر:- ضمن الأحجار شبه الكريمة التي تتميز بتوافرها بكثرة, وعلى الرغم من توافره فى دول عديدة إلا أنه يتم طلب العقيق الأحمر اليماني بالأخص, بسبب الإعتقاد فى فوائده العديدة, طبقا لما ذكر فى بعض الكتابات, يعد العقيق من الأحجار المسامية التى يمكن إستخدام الصبغة فى تحسين لونها, وهو الأمر الذى يتم فى كثير من الأحيان . 

يتكون العقيق الأحمر فى الطبيعة فى فراغات الصخور الرسوبية ( الماجما ), ليتشكل أثناء مرور الزمن ثم يتم جرفه بالمياه أثناء هطول الأمطار والسيول, وجد أن هذا النوع من العقيق قد تم إستخدامه منذ 3000 عام قبل الميلاد, فى الحضارات السحيقة بمصر القديمة والعراق فى صناعة التماثيل والإكسسوارات والحلي, ويعتقد الكثيرون بالعصر الحالي فى قدرات الحجر على علاج الأمراض وجلب الحظ والرزق طبقا للمعتقدات القديمة . 

يتم قطع الحجر على شكل بيضاوى ودائري ليتم وضعه فى خواتم عادة تكون مصنوعة من الفضة ( لإقبال الرجال على إرتدائها ), بجانب صناعة الأساور والدلايات والأعقاد والسبح حيث يتم تقطيع الأحجار بأحجام صغيرة على هيئة خرز, كما يفضل العديد من الناس إقتناء الحجر فى هيئته الطبيعية وحده دون أن يكون جزء فى قطعة مجوهرات .  

يتم إستخدام الشمع فى تلميع الحجر وإعطاءه لمعة مميزة, كما يتميز الحجر بصلادته وبقائه ومقاومته للخدوش إلى حد متوسط .


🌟-- تاريخ العقيق الأحمر :- 


تم إستخدام العقيق الأحمر منذ آلاف السنين فى صناعة الخرز فى بلغاريا, تحديدا منذ الأسرة النيوثولوكية المبكرة , عادة كان يتم تقطيع العقيق الأحمر على هيئة أوجه منتظمة 16+16 بإجمالي 32 وجه على كل جانب من الخرزة, تم العثور على دلائل تؤكد إستخدام الأحجار فى تزيين المقابر وغرف الدفن التى بنيت فى الأزمنة السحيقة فى أوروبا . كما تم العثور على الكارنيليان ( أحجار العقيق الحمراء ) فى الإكتشافات الأثرية التى أوضحت أنه كان يستخدم فى الديكور منذ العصر البرونزى ( 1800 قبل الميلاد ) .

كما استخدم أثناء العصر الروماني فى صناعة الجواهر والأختام التى تستعمل فى توثيق الأوراق ذات الأهمية, حيث كان الشمع الساخن لا يلتصق بالعقيق الأحمر. كذلك استخدم الفراعنة فى مصر القديمة الأحجار فى صناعة الأختام والمنحوتات ( الجعارين خاصة ) .


🌟-- الخصائص التكوينية للعقيق الأحمر :-


إسم الحجر :- العقيق الأحمر , كورنيليان , ينع .

التصنيف :- كالسيدوني ( كوارتز ) .

الصيغة الكيميائية :- SiO2 ثاني أكسيد السيلكون ( سيليكا ) .

البنية البلورية :- سداسية ( ثلاثي الزوايا ) . 

الإنكسار :- 1.54 حتي 1.55 

الثقل النوعي :- 2.59 حتي 2.61 

اللون :- أحمر {{ فاتح مائل إلى البرتقالي - داكن مائل إلى الإسود }} .

الملمس :- شمعي, حريري .

الصلادة :- 6.5 حتى 7 موس .

الشفافية :- شبه شفاف, شبه معتم .

الإنقسام :- لا يوجد .


&-- يتكون هذا النوع من العقيق فى الصخور البركانية وأحيانا الصخور المتحولة مثل أنواع العقيق الأخرى, يندرج ضمن الأحجار الكالسيدونية وصيغته الكيميائية ثاني أكسيد السيليكون , صلادة الحجر بين 6.5 حتي 7 موس بينما البريق شمعي ويعد شبه شفاف .

يميل لون الحجر فى الطبيعة إلى اللون البرتقالي والبني, كما يتواجد بكثير من درجات اللون الأحمر التى تتراوح بين الأحمر الفاتح الذى قد يبدو مقاربا للبرتقالي حتي الأحمر الداكن الذى قد يميل إلى اللون الإسود من شدة دكونه فى بعض الأحيان, ويرجع السبب وراء هذا اللون المميز للعقيق الأحمر إلى وجود شوائب من أكسيد الحديد فى تركيبه .


🌟-- ما هي أماكن إستخراج العقيق الأحمر ؟ 


أغلبية العقيق الأحمر الذى تراه فى محلات المجوهرات بالدول العربية يتم استخراجه من اليمن والعراق والسعودية, بينما على الصعيد العالمي فيتم استخراجه بكميات كبيرة من البرازيل والهند وروسيا ( سيبيريا ) وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ( ولايتي نيوجيرسي - وأوريغون ) والأوروجواي .


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


🌌-- الخواص والفوائد لأحجار العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي :-


ولنبدأ معا في {{ خصائص وفوائد أحجار العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي }} :-


🏆-- أولا :- وفقا للمعتقدات القديمة والمجربات التاريخية منذ القدم وحتي وقتنا هذا الآتي :-


🍀-- العقيق الأحمر تم استخدامه فى صناعة القلائد والتمائم بكثرة فى عصر الفراعنة حيث كانوا يؤمنون فى قدراته الشفائية والروحانية؛؛؛؛ وقد وجدت الكثير من مجوهرات العقيق الأحمر فى مقابر الفراعنة التى ظلت مدفونة تحت الرمال لألآف السنين؛؛؛ حيث أنه لا زال حتى الآن يحتفظ العقيق الأحمر المكتشف بلونه الأحمر المميز.

🌺-- وكما فى حضارات أخرى عديدة تم الإعتقاد فى قدرات العقيق الأحمر علي علاج العديد من الأمراض والحماية من السحر والحسد والنفوس الخبيثة ومن أى شر أو ضرر؛؛؛؛ وحيث يعتقد فى اليهودية أن العقيق الأحمر يرمز للروح الإلاهية وأن له القدرة على تحقيق الإستقرار العاطفي والوقاية من الإكتئاب - - وفى الشرق الأوسط يعتقد أن قدرات ذلك النوع من العقيق تكون أكثر تأثيرا إذا كان تم استخراجه من اليمن والعراق.

🌾-- وحتي هذا العصر لا يزال يعتقد الكثير من الناس فى قدرات الحجر وفقا للمعتقدات القديمة والتجارب التاريخية - التى تم تناقلها عبر الأجيال سواء تم ارتدائه أو حمله أو حتى استخدامه فى ديكور المنزل - - الأهمية الرئيسية لأحجار العقيق الحمراء تكمن فى قدراتها على الحماية من الحسد ومن أى شر أو ضرر؛؛؛؛ حيث عادة يلجأ الأفراد القلقون من الإصابة من الحسد إلى اقتنائه والتختم به وارتدائه.

🍍-- كما عرف لدى العرب قديما بقدرته على الحماية من لدغات العقارب والثعابين والحشرات فى الصحراء - كما يعمل على حماية مرتديه من الصواعق والحظ السيئ؛؛؛؛ كذلك فمن فوائد العقيق الأحمر العلاجية علاج المغص وأعراض الطمث وتحسين الخصوبة والإنجاب وتيسير الولادة؛؛؛ بجانب علاج الحمي وضعف السمع وأعراض شرب الخمر والكحول.

🌿-- وقد ذكر فى الكتابات القديمة كذلك قدرة الحجر على تحسين الدورة الدموية فى الجسم وتوزيع الطاقة على النحو الأمثل وحماية الشرايين وخلايا الجسم وزيادة نضارة البشرة وجمالها؛؛؛ كما يحسن القدرات الجنسية ويزيد الطاقة فى الجسم ويحافظ على مرتديه من الشر - وينصح بإرتداء العقيق الأخضر مع الأحمر لتعزيز الإستفادة على النحو الأمثل.

🍁-- وطبقا للمعتقدات القديمة والمجربات التاريخية فإن استخدام الأحجار وخاصة العقيق الأحمر فى ديكور المنزل يساعد علي حمايته من السرقات والنهب - مما يفسر سبب استخدام الفراعنة له فى المقابر - وكما يعمل أيضا على جلب الحظ الجيد وأسباب الثروة والرخاء.

🌻-- ومن المعتقد أيضا فى فوائد أحجار العقيق الأحمر أنه فيه طاقة عالية وقوية تفيد حامله فى القبول والفصاحة وتساعد حامله فى النصر على الأعداء وتملأ القلب شجاعة؛؛؛ وفيه أيضا طاقة صافية تضفي على حامله الصحة وتيسير الأمور بإذن الله تعالي؛؛؛ وتدفع عنه الأمراض الخبيثة وتجلب الحظ الجيد وتطرد السحر والشياطين والأرواح الخبيثة وتقي حامله من العين والحسد والنفوس الخبيثة من البشر بقدرة الله تعالي؛؛؛؛ ويمنح حامله الطاقة والقوة والنشاط والحيوية ويعطى روحانية وطاقة إيجابية عالية بقدرة الله تعالي؛؛؛ وتعمل الطاقة الصافية على تقوية الهالة التى تحيط بجسم الإنسان فتزداد مناعته ضد الأضرار التى تحيط به.


💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫


🏆-- ثانيا :- وفقا للدراسات النفسية الحديثة وخبراء الطاقة والطب البديل والمجربات التاريخية :-


🍁-- وجد أن أحجار العقيق الأحمر تجلب الأحلام الجيدة مثل أحجار الفيروز وتجلب النوم الهادئ؛؛؛ حيث ينصح لمن يمر بأحلام سيئة ونوم مضطرب بإرتدائه أثناء النوم؛؛؛ وكما يعمل الحجر أيضا على زيادة الثقة فى النفس والقدرة على الإدراك والتخلص من المخاوف المستقبلية؛؛؛ كما أن للحجر قدرة خاصة فى التخلص من القلق الإجتماعى وزيادة القدرة على اكتساب المعرفة عن العلاقات البشرية؛؛؛ لذلك فيعتقد فى قدرته فى التعرف على الأصدقاء الحقيقيين من المزيفين؛؛؛ ويساعد على التخلص من الآلام العاطفية الناتجة عن فقدان الأشخاص المقربين ويعمل على تقوية الشخصية وزيادة قوة مرتديه وإرادته والإحساس بالمسئولية والحذر.

🍀-- ويساعد العقيق الأحمر على فتح الأبواب إلي القلوب والإرتباط والزواج؛؛؛ حيث عرف الحجر بقدرته على التخلص من حالة الرفض وتحسين منظورك الشخصي ورؤيتك للحياة؛؛؛ كما يمد بالقوة على الإستمرار فى التقدم نحو المستقبل؛؛؛ ويعمل علي إعادة إشعال نيران المشاعر فى قلب مرتديه مرة أخرى؛؛؛ فللحجر قدرة خاصة فى إعادة مشاعر الصدق والأمانة لحامله حيث يعمل على التخلص من المشاعر والأفكار السلبية وإعادة توازنها وجلب المشاعر والأفكار الإيجابية بقوة.

🌺-- وكما يساعد على الحماية من الخطر حيث يستخدم كتميمة للحماية من الشر؛؛؛ كما استخدمه الكثيرون فى الحضارات القديمة؛؛؛ كما يعمل أيضا على زيادة المقدرة فى معرفة النوايا والتفرقة بين الأعداء والأصدقاء والقدرة على التعامل مع الأشخاص مهما تنوعت شخصياتهم؛؛؛كما يساعد أيضا فى العثور على الأمل والتخلص من المشاكل حيث يعمل على التفرقة بين الماضي الأسود والتطلع للمستقبل؛؛؛ ويزيد قدرة حامله على الشجاعة وحل المشاكل ومواجهتها والتغلب عليها مهما كانت صعبة؛؛؛وكما يساعد فى تحسين القدرة على التعلم واكتساب المعرفة وجلب وتيسير أسباب الثروة وتحقيق النجاح.


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


🏆-- فوائد أحجار العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي مختصرة :-


🌹-- إعطاء قوة فى الشخصية وزيادة الشجاعة والقدرة على التغلب على الصعاب وحل المشاكل.
🌹-- إعطاء الطاقة والقوة والنشاط والحيوية.
🌹-- جلب الحب العائلي والأسرى وخاصة بين الأطراف المقبلة على الزواج.
🌹-- تحسين الشخصية للأفضل.
🌹-- كسر حواجز الحب وجلب الحظ الجيد للعائلة.
🌹-- جلب أسباب المال والثروة وتيسير أمور الرزق والبركه فيه.
🌹-- المساعدة فى تحقيق النجاح والأهداف وتيسير الأمور والقبول والوفاق فى أمور الحياة.
🌹-- تقوية الإرادة والتشجيع على التنافس والتحفيز الدائم.
🌹-- تخطى العقبات والتخلص من المشاكل.
🌹-- يساعد على التفكير الإيجابي والمشاعر الإيجابية, والتخلص من التفكير والمشاعر السلبية.
🌹-- تجاوز الضعف وتحسين العلاقات والحماية من الشر والأضرار عموما.


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

💥-- ملاحظه هامة :- 

يجب أن يكون الحجر الذى تقتنيه أن يكون طبيعي أصلي وليس صناعي أو مقلد لتنتفع بفوائده, والصور المرفقة الآتية هي صور إسترشادية لأشكال أحجار العقيق الأحمر بكل درجات ألوانه - فمنه الأحمر الفاتح الروماني والياقوتي - ومنه الأحمر الغامق والدموي والكبدي والنبيتي, من وهو فى الجبل وشكله وهو صخور خامة إلى منتج نهائي فى شكل قطع فصوص وخواتم ودلايات وخرز أعقاد وسبح .


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


✨🌠-- صور جبال وأودية العقيق الأحمر والكبدي والنبيتي :-


01جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
01جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي



02جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
02جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


03جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
03جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


04جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
04جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


05جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
05جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


06جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
06جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


07جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
07جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


08جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
08جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


09جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
09جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


10جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
10جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


11جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
11جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


12جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
12جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


13جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
13جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


14جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
14جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


15جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
15جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


16جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
16جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


17جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
17جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


18جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
18جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


19جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
19جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


20جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
20جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


21جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
21جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


22جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي
22جبال وصخور وأودية العقيق الأحمر والكبدي


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


✨🌠-- صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي :-


01صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
01صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


02صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
02صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


03صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
03صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


04صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
04صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


05صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
05صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


06صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
06صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


07صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
07صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


08صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
08صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


09صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
09صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


10صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
10صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


11صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
11صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


12صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
12صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


13صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
13صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


14صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
14صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


15صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
15صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


16صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
16صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


17صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
17صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


18صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
18صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


19صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
19صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


20صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
20صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


21صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
21صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


22صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
22صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


23صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
23صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


24صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي
24صخور خامة العقيق الأحمر والكبدي


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧


✨🌠-- فصوص العقيق الأحمر والكبدي :-


01فصوص العقيق الأحمر والكبدي
01فصوص العقيق الأحمر والكبدي


02فصوص العقيق الأحمر والكبدي
02فصوص العقيق الأحمر والكبدي


03فصوص العقيق الأحمر والكبدي
03فصوص العقيق الأحمر والكبدي


04فصوص العقيق الأحمر والكبدي
04فصوص العقيق الأحمر والكبدي


05فصوص العقيق الأحمر والكبدي
05فصوص العقيق الأحمر والكبدي


06فصوص العقيق الأحمر والكبدي
06فصوص العقيق الأحمر والكبدي


07فصوص العقيق الأحمر والكبدي
07فصوص العقيق الأحمر والكبدي


08فصوص العقيق الأحمر والكبدي
08فصوص العقيق الأحمر والكبدي


09فصوص العقيق الأحمر والكبدي
09فصوص العقيق الأحمر والكبدي


10فصوص العقيق الأحمر والكبدي
10فصوص العقيق الأحمر والكبدي


11فصوص العقيق الأحمر والكبدي
11فصوص العقيق الأحمر والكبدي


12فصوص العقيق الأحمر والكبدي
12فصوص العقيق الأحمر والكبدي


13فصوص العقيق الأحمر والكبدي
13فصوص العقيق الأحمر والكبدي


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

✨🌠-- خواتم العقيق الأحمر والكبدي :-


01خواتم العقيق الأحمر والكبدي
01خواتم العقيق الأحمر والكبدي


02خواتم العقيق الأحمر والكبدي
02خواتم العقيق الأحمر والكبدي


03خواتم العقيق الأحمر والكبدي
03خواتم العقيق الأحمر والكبدي


04خواتم العقيق الأحمر والكبدي
04خواتم العقيق الأحمر والكبدي


05خواتم العقيق الأحمر والكبدي
05خواتم العقيق الأحمر والكبدي


06خواتم العقيق الأحمر والكبدي
06خواتم العقيق الأحمر والكبدي


07خواتم العقيق الأحمر والكبدي
07خواتم العقيق الأحمر والكبدي


08خواتم العقيق الأحمر والكبدي
08خواتم العقيق الأحمر والكبدي


09خواتم العقيق الأحمر والكبدي
09خواتم العقيق الأحمر والكبدي


10خواتم العقيق الأحمر والكبدي
10خواتم العقيق الأحمر والكبدي


11خواتم العقيق الأحمر والكبدي
11خواتم العقيق الأحمر والكبدي


12خواتم العقيق الأحمر والكبدي
12خواتم العقيق الأحمر والكبدي


13خواتم العقيق الأحمر والكبدي
13خواتم العقيق الأحمر والكبدي


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

✨🌠-- صور أعقاد خرز عقيق أحمر :-


01أعقاد عقيق أحمر
01أعقاد عقيق أحمر


02أعقاد عقيق أحمر
02أعقاد عقيق أحمر


03أعقاد عقيق أحمر
03أعقاد عقيق أحمر


04أعقاد عقيق أحمر
04أعقاد عقيق أحمر


05أعقاد عقيق أحمر
05أعقاد عقيق أحمر


06أعقاد عقيق أحمر
06أعقاد عقيق أحمر


07أعقاد عقيق أحمر
07أعقاد عقيق أحمر


08أعقاد عقيق أحمر
08أعقاد عقيق أحمر


09أعقاد عقيق أحمر
09أعقاد عقيق أحمر


10أعقاد عقيق أحمر
10أعقاد عقيق أحمر


11أعقاد عقيق أحمر
11أعقاد عقيق أحمر


12أعقاد عقيق أحمر
12أعقاد عقيق أحمر


13أعقاد عقيق أحمر
13أعقاد عقيق أحمر


14أعقاد عقيق أحمر
14أعقاد عقيق أحمر


15أعقاد عقيق أحمر
15أعقاد عقيق أحمر


16أعقاد عقيق أحمر
16أعقاد عقيق أحمر


17أعقاد عقيق أحمر
17أعقاد عقيق أحمر


18أعقاد عقيق أحمر
18أعقاد عقيق أحمر


19أعقاد عقيق أحمر
19أعقاد عقيق أحمر


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

✨🌠-- سبح عقيق أحمر :-


01سبح عقيق أحمر
01سبح عقيق أحمر


02سبح عقيق أحمر
02سبح عقيق أحمر


03سبح عقيق أحمر
03سبح عقيق أحمر


04سبح عقيق أحمر
04سبح عقيق أحمر


05سبح عقيق أحمر
05سبح عقيق أحمر


06سبح عقيق أحمر
06سبح عقيق أحمر


07سبح عقيق أحمر
07سبح عقيق أحمر


08سبح عقيق أحمر
08سبح عقيق أحمر


09سبح عقيق أحمر
09سبح عقيق أحمر


10سبح عقيق أحمر
10سبح عقيق أحمر


11سبح عقيق أحمر
11سبح عقيق أحمر


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

🌻🌲🍁-- المصادر للمعلومات :-


1- موقع موسوعة ويكيبيديا - (( عقيق )) - (( العقيق الأحمر )) . 

2- موقع موسوعة أحجار كريمة gemstones-ar - (( حجر العقيق الأحمر - الخصائص والتكوين )) , (( فوائد حجر العقيق الأحمر - الأسرار والقدرات الأسطورية )) .

3- موقع مقال - (( ما هي فوائد العقيق الاحمر )) .

4- كتاب (( أسرار الأحجار الكريمة)) القبطان حمدى العربي.

5- كتاب (( موسوعة الأحجار الكريمة المصورة)) ( التختم - النقوش - الخواص) لمحسن عقيل.


💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧

 
تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة