U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

خواص وفوائد حجر الفيروز الطبيعي الروحانية والعلاجية

يحتوي هذا الموضوع على:

 

خواص حجر الفيروز الطبيعي العلاجية

خواص وفوائد حجر الفيروز الطبيعي الروحانية والعلاجية

 ((من سلسلة الأحجار الكريمة وتطوير الذات والقدرات والمواهب والشخصية, والعلاج والشفاء النفسي والروحي بها)) 

🌲- - {{🌻 نبدأ معا بإذن الله تعالى إبتداءا من هذا المنشور - 🌹 مع السلسلة الجديدة فى موضوع 🌺(( الأحجار الكريمة وتطوير الذات والقدرات والمواهب والشخصية؛ والعلاج والشفاء النفسي والروحي بها))🍁 :-

💖--وبإذن الله تعالى فى كل منشور جديد سوف نتكلم عن نوع واحد من الأحجار الكريمة وسوف نستفتح ونبدأ فى هذا المنشور بحجر (( الفيروز الكريم)) وفوائده وخصائصه الروحانية العلاجية وعلاقته بتطوير الذات والقدرات والشخصية والمواهب؛؛؛ والعلاج والشفاء الروحي والنفسي به؛؛؛ بإذن الله تعالي.

🌌- - ((مقدمة بسيطة فى الإعتقاد فى خصائص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه)) :-

💧--أولا:- قال الله تعالى فى القرآن الكريم:-(( تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن؛ وإن من شيئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم؛ إنه كان حليما غفورا)) الإسراء ٤٤ - فالأعتقاد الأول هو أن كل شيئ خلقه الله يسبح بحمده ولكن لا نفهم تسبيحهم بما فيها الجماد والأحجار؛ وأنه من ضمن الفوائد والخصائص التى تكون بكل حجر كريم - هى خصائص وفوائد اسم الله الذى يسبح به الحجر لله عز وجل والذى لا نفقهه نحن البشر مثال خصائص وفوائد أسماء الله الحسني.

💧-- ثانيا:- لماذا الأحجار الكريمة خصوصا دونا عن باقى خلق الله المختصة بذكر فوائدها وخصائصها؟ - 🌲الإجابة هى فالنتذكر قول الله تعالى فى القرآن الكريم:-(( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا)) الأحزاب ٧٢ - ونفهم منها أن الجبال كان معروض عليها حمل الأمانه قبل الإنسان ورفضت وحملها الإنسان بجهله ظالما لنفسه - والجبال تكونت منها الأحجار الكريمة.

💧-- ثالثا لماذا التكريم للأحجار؟ - فالنذكر قول الله تعالى فى القرآن الكريم:-(( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)) الإسراء ٧٠ - ونفهم من هذه الآية أن الله كرم الإنسان لأنه حامل للأمانة على الأرض وبذلك قد كرمت طينة الإنسان التى خلق منها من الأرض والتى منشأها وأصل تكوينا من الجبال التى عرض عليها الأمانه - فكرمت الجبال وطينها وأحجارها بسبب ذلك وما أودعه الله فيها من طاقة وذكر تسبيحا بحمده وخصائصها المباركة والتى تكون وخلق منها الإنسان ووضعت فيه؛ والله أعلم.


💧-- رابعا :- هناك أشخاص فى جميع أنحاء العالم منذ فجر التاريخ وإلى وقتنا هذا يعتبرون الأحجار الكريمة جواهر لها قوى سحرية كالمعجزات؛ حيث أنها تحقق لهم كل متطلباتهم كمصباح علاء الدين السحرى فى الأسطورة؛ وحتى مع عدم قدرتهم علي إثبات هذه القوى بشكل علمى؛؛؛ إلا أنهم يصرون على أن التجربة والخبرة أثبتت ذلك.

🌍-- الحقيقة المقبولة على مستوى العالم هى أن :- (( الإيمان والإعتقاد يمنح القوة بكل جهد؛ الإيمان هو أساس الحياة؛ النجاح يحالف أولئك الذين لديهم الإيمان؛ الإيمان يمنح القوة والقدرة على الحركة للأمام)).
🌍-- فسبحان الله القادر المقتدر النافع الضار؛ وما أعظمه من معبود حكيم أودع فى مخلوقاته ما شاء من الخواص والأسرار؛ لا نبغى النفع إلا منه ولا نخشى الضر من سواه.

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌻🌲🌺 - - (( والآن نبدأ معا بخصائص وفوائد وأسرار حجر الفيروز الروحانية والعلاجية وعلاقتها وتأثيرها القوى فى تطوير الذات والنفس والشخصية والقدرات والمواهب - والشفاء الروحى والنفسي والإصلاحى بها؛ بإذن الله تعالى - فكما لكل داء دواء؛ فهى دواء لمثل هذه المواضيع)) :-

🌻💧-- خصائص أحجار الفيروز, وفقا للمعتقدات القديمة والتجارب الكثيرة منذ القدم وإلى الآن - ووفقا للدراسات العلمية النفسية الحديثة وخبراء العلاج بالطاقة والطب البديل والأعشاب:-

🌹(( يعد حجر الفيروز من أكثر أنواع الأحجار حماية للأشخاص؛ هو بالفعل يحمي النفس من النفس بمعني أنه يبعد عنك الأفكار السلبية؛ ويجعلك تفكر بمنطقية وواقعية؛ فوجود حجر الفيروز بجانبك كفيل بأن يغير من حالتك المزاجية ويجعلك تنظر لباطن الأمور لا السطحى منها.

💧-- يعتقد بأن له قدرة على موازنة الطاقات بداخلك ويساعدك على الإسترخاء وتنحية مشاكلك الحياتية جانبا ويزيدك فهم ووعي بما يدور من حولك ؛ ولكنه يغير من طريقة تفكيرك تجاهها.

💧-- حجر الفيروز قريب من القلب؛ وله عامل السحر وبتأثير قوى فى العلاقات العاطفية وحتى العلاقات المبنية على الصداقة والإحترام المتبادل؛ ويزيد من المحبة والقبول لحامله ممن حوله؛ فهذا الحجر يعمل على إستمرار وإستقرار علاقتنا الزوجية والإجتماعية ببعضنا؛ ويزيد من المحبة والتسامح والرحمة وقوة الترابط بيننا؛ ويجعلك تنظر للجزء الأجمل فى شريك حياتك وتتقبل عيوبه بصدر رحب.

💧-- كما أن حجر الفيروز يساعد الأشخاص فى إبراز مشاعرهم تجاه الطرف الآخر بشكل صريح؛ فإذا كنت شخص خجول أو إنطوائي فهو يكسر حده هذه الصفات داخلك ويزيدك شجاعة وإقدام على الإفصاح بمشاعرك بشكل سليم.

💧-- يعتقد بعض الأشخاص أن حجر الفيروز له قدرة روحانية عالية للحماية من أى خطر أو شر؛ وجلب الحظ الجيد؛ والبركة فى الرزق؛؛؛ فقد كان يرتديه الجنود العثمانيين ويصنعون دروعا تحتوى فصوص من حجر الفيروز؛؛؛ كتميمة إعتقادا منهم بأنه سوف يحميهم أثناء الحروب؛؛؛ كما أنه يستخدم بشكل كبير فى جلسات اليوجا لأنه له قدرة كبيرة فى مساعدتك على التأمل والإسترخاء.

💧-- هناك بعض المعتقدات أيضا ( لدى العرب) بأنه يبعد الشر والحسد؛ فنجد فى كثير من المنازل أشخاص يعلقون حجر الفيروز على الأبواب وغيرها على شكل كف أو تمائم؛ والكثير من السيدات يرتدونه إيمانا منهم بذلك.

🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄🍄

🌺🌹💧 - - فوائد حجر الفيروز العلاجية :-

💖💙💚-- لحجر الفيروز فوائد علاجية أيضا لكنها لا تغنيك عن زيارة الطبيب؛؛؛ قيل أنه يساعد فى:-

💦-- يحتوي حجر الفيروز على نسب عالية من معدن النحاس، ولذلك فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من آلام التهابات المفاصل والروماتيزم، كما يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على الأشخاص المصابين بالتمزق في الأربطة العضلية أو كما يقال عنهم (مصابو الشّدّ العضلي).

💦-- تقليل مشاكل الجهاز العصبي الحسي مثل: الصداع وانعدام الطاقة والحيوية، فهو يساعد على سحب الطاقة السلبية ويبددها، وبالتالي فهو يستخدم أيضًا كمضاد للاكتئاب والتوتر والمشاكل النفسية ونوبات الهلع، وذلك يرجع إلى لونه الهادئ المريح للعين وملمسه الناعم. 

💦-- يساعد على تهدئة أعراض الإصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن العصبية الزائدة أو التعرض لضغوطات نفسية. 

💦-- يساعد حجر الفيروز أيضًا في تهدئة مرضى إدمان الكحوليات والمشروبات المسكرة وما إلى ذلك، يرجع ذلك إلى قدرته على مساعدة الأشخاص على الارتخاء وهدوء الأعصاب. 

💦-- يعتقد أن حجر الفيروز من الأسباب الداعمة والمقوية لأجهزتنا المناعية، لأنه يساعد على زيادة قدرة الجهاز الهضمي على استيعاب الألياف والعناصر الغذائية والمعادن بشتى أنواعها، وهذا أيضًا يساعد على تحسين صحة المعدة وتسريع عملية الهضم، وهو ما يجعله مفيدًا لكثير من مرضى الجهاز الهضمي مثل: المصابين بمرض القولون العصبي والذين يعانون من الحموضة ومشاكل البطن والنقرس وما إلى ذلك. 

💦-- يستخدم حجر الفيروز كمقوي طبيعي لحركة العظام والعمود الفقري، وبالتالي فإنه يساعد على تجاوز آلام فقرات الظهر والرقبة، وخاصة لأولئك الذين يقضون أوقاتا طويلة في الجلوس على المكتب أو قيادة السيارة أو ما شابه ذلك. 

💦-- يستخدم حجر الفيروز في علاج مشاكل اللثة والأسنان بشكل عام. 

💦-- يعد حجر الفيروز مفيدًا ومقويًا للقلب، حيث أنه يساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن وزيادة التركيز وزيادة الشعور بالطاقة والحيوية وإنعاش الحالة العامة، فهو موصى به من أجل حل مشاكل التقلبات المزاجية والمشاكل النفسية، كما ذكرنا مسبقًا، وهو أيضًا مشهور باسم (العامل الممتص القديم للسلبية)، وكل ذلك من خلال لمسه فقط أو ارتدائه وملامسته للجسد. 

💦-- يعتقد أن حجر الفيروز يعد ذا تأثير صحي للتخلص من آثار الإشعاعات الناتجة عن تلوث البيئة المحيطة بالشخص، وهذا مفيد جدًا لكل شخص منا خاصة أن عصرنا هذا هو عصر الثورة الصناعية المسببة للكثير من الإشعاعات الضارة. 

💦-- يستخدم حجر الفيروز في تخفيف آلام الجروح والالتهابات، بمجرد وضعه على مكان الألم يشعر المريض ببرودة، فهذا الحجر الكريم يساعد على عدم الشعور بالآلام لفترة مؤقتة.

💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦💦

💖💙💚-- مختصر فوائد وخواص حجر الفيروز العلاجية : -


💥-- علاج حالات الإكتئاب المتوسطة.
💥-- علاج مرض التوتر النفسي والحالات النفسية السيئة مثل الخوف الشديد والإكتئاب.
💥-- علاج مرضي الضغط العالي.
💥-- علاج حساسية الجلد والحلق.
💥-- علاج الصداع وحساسية العين.
💥-- تخفيف آلام إلتهاب المفاصل.
💥-- تقوية جهاز المناعة.

🌌-- كيف يساعد حجر الفيروز فى تقوية جهاز المناعة؟ : -

💧-- الجهاز المناعي هو حائط الصد المنيع ضد الميكروبات والجراثيم المنتشرة حولنا؛ وقد يحدث خلل بالجهاز المناعي نظرا لظروف معينة أو تناول بعض الأدوية مثل محاليل علاج الأورام وغيرها؛؛؛ ويعتبر حجر الفيروز من أقوى الأحجار فى علاج جهاز المناعة وتقويته؛؛؛ حيث يعمل على غدة التيموس والتى تعتبر أهم أجزاء الجهاز المناعى لدى الإنسان.....

غدة التيموس وظيفتها الرئيسية هي :-
مساعدتنا على النمو فى البداية ثم تتوقف عن هذه الوظيفة لتقوم بأعمال أخرى مثل تحفيز الخلايا اللمفاوية والتى لها دور هام لوقايتنا من الميكروبات وغيرها من المؤثرات الخارجية؛؛؛ ومع الوقت قد تتعرض هذه الغدة للإصابة نظرا لظروف حياتية أو عدوى وفى هذه الحالة نحتاج إلى تنشيطها وتوجد عدة طرق لذلك؛؛؛ من ضمنها إستخدام حجر الفيروز بوضعه على منطقة غدة التيموس لفترات بسيطة من الزمن على مدار اليوم.

💧-- كحجر وقائي وعلاجي، من المعروف أن حجر الفيروز يعيد الجسم والعقل إلى مستوياته المثلى من القوة والحيوية، يمكن أن يعيد الفيروز مستوى طاقتنا عندما نستنفذها، ويوقف نوبات الهلع، و يشفينا من حالات الاكتئاب.

💧-- تساعد طاقة الحجر الفيروزي أجسامنا على استيعاب العناصر الغذائية والمعادن، ودعم وتعزيز أداء نظام المناعة لدينا.

💧-- خصائص إزالة السموم من الفيروز تساعد في تخفيف آثار التلوث و الالتهابات.

💧-- يحتوي الفيروز أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات و تقلُّ من الحموضة وتخفف من أعراض النقرس والروماتيزم وأمراض المعدة.

💧-- من المعروف أن الفيروز يخفف من مشاكل الجهاز العصبي والجهاز الحسي، ويساعد أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي ومشاكل الأذن والعين مثل إعتام عدسة العين.

💧-- يساعد الفيروز أيضًا في مشاكل الرقبة و الحنجرة، وكذلك مشاكل الأذن الداخلية التي تسبب الدوار ومشاكل في التوازن.

💧-- يمكن لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك أمراض الرئة مثل إلتهاب الشعب الهوائية والحساسية الاستفادة من ارتداء قلادة الفيروز.

💧-- من خلال شفاء أعضاء الجهاز التنفسي، قد يعمل الفيروز أيضًا على حل مشكلات النطق والتخفيف من التأتأة والتلعثم وغيره من عوائق الكلام.

🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲

🌻🌹🌲-- فوائد حجر الفيروز الروحانية والنفسية والعاطفية : -

💖💙💚 - - من الفوائد المهمة والتى أثبتت بالتجربة لحجر الفيروز الروحانية والنفسية والعاطفية هي :-

💥-- يساعد فى تحسين القدرة على التواصل مع الآخرين.
💥-- تنقية النفس والذات من السمات الشخصية السيئة.
💥-- الحماية من المخاطر الحياتية والطاقة السلبية والحسد.
💥-- جلب التوازن إلي الجسم وزيادة القوة والعزيمة.
💥-- جلب الأصدقاء الجيدين وتحسين العلاقات مع الأشخاص.
💥-- جلب الحب وتحسين العلاقات الإجتماعية والعاطفية.
💥-- جلب التفكير الإيجابي والتخلص من الأفكار الضارة.
💥-- زيادة الشعور وحساسية الفرد أى يجعل الإحساس مرهف وعالى.
💥-- التصدى للتقلبات المزاجية.
💥-- التخلص من الإكتئاب والإجهاد والحماية من نوبات الخوف؛ وزيادة الطمأنينة والراحة النفسية.
💥-- يساعد فى إدراك الذات وزيادة الإبداع وتنمية المواهب وإظهارها.
💥-- يساعدك فى التركيز على حل المشاكل بصورة جيدة.
💥-- يستخدم كرمز للصداقة الحقيقية.
💥-- تدعيم صفة الأمانة لدى مرتديه
💥-- زيادة الروح المعنوية والشجاعة لدى الفرد.
💥-- جلب الحظ الجيد والبركة فى الرزق والحماية من الأخطار والشرور؛؛؛ وجلب النصر على هوى النفس وعلى الأعداء؛؛؛ فهو حجر النصر والبركة والحماية وزيادة المحبة والإيمان والشجاعة وتنقية النفس.

🏆-- {{ 🌻 الفيروز عبارة عن معالج ممتاز للمزاج والتأثير، حيث يمنح مرتديها الهدوء للجسم والعقل والروح.

أحد المساهمات الرئيسية التي يمكن أن يقدمها حجر الفيروز في حياتك هو الشعور بالتوازن والصفاء والسلام.

الفيروز يخفف من المزاجية ويمنح استقرارا للمزاج عن طريق رفع المعنويات واستعادة الحيوية.

الحالة الذهنية المستقرة والمركزة التي يمنحها حجر الفيروز تؤدي إلى القدرة على التمييز بين العوامل التي تسبب السعادة في حياتنا أو تقودنا إلى التعاسة.

الفيروز هو حجر تنقية أيضًا، يبدد كل الطاقة السلبية في البيئة، ويزيل التداخل الكهرومغناطيسي الخارجي.

قدرة أفضل على تطبيق أساليب إيجابية لحل المشكلات، وتطوير القدرة على التواصل بشكل أكثر فعالية.

يبدد حجر الفيروز الدوافع السلبية الخفية التي تؤدي إلى التخريب الذاتي ومشاعر كونك ضحية.

يعتبر الحجر الفيروزي مثالي لأولئك الذين يحتاجون إلى مواجهة مخاوفهم، وخاصة مخاوف التحدث أمام الآخرين.

أثبت حجر الفيروز فعاليته بشكل خاص في تبديد مشاعر الذعر والهستيريا، يكفي ارتداؤه لتهدئة مشاعر أي شخص يتفاعل مع الحالات.  

في العلاقات العاطفية، يساعد حجر الفيروز على نشر التناغم والمحبة والود والتراحم فيما بين طرفي العلاقة، حيث يساعد على تبديد وإزالة كل المشاعر السلبية التي قد تؤدي أحيانًا إلى إفساد العلاقات. 

يساعد حجر الفيروز على حل بعض المشكلات الاجتماعية، مثل: الخوف من التحدث أمام الناس أو التأتأة في الكلام وكذلك الرهاب الاجتماعي🍁}}.

🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

🌻🌌🍁 - - ومن المعتقدات القديمة والمجربة أيضا لخواص حجر الفيروز الطبيعي :-

💧-- أن الفيروز يحمى مرتديه من السقوط وخاصة من على الخيول وكان ذلك فى القرن الثالث عشر؛؛؛ ويعد هذا الحجر الكريم مفيدا للغاية فى إستخلاص الإهتزازات السلبية من داخل الإنسان؛؛؛ فيتم إرتداءه لجلب الشعور بالسعادة والراحة النفسية والحظ الوافر وللحماية من العنف والوقوع فى الحوادث.

💧-- وهذا الحجر مشهور بإسم العامل الممتص القديم (( للسلبية))؛ كما يساعد الفرد أيضا فى تنمية قواه الطبيعية وإكتشاف وتنمية مواهبه وقدراته الإبداعية؛؛؛ ويتميز هذا الحجر بأساسه الممتاز كما يعد حجر ممتاز للشفاء؛؛؛ فهو يقوى ويهدئ العقل والجسم؛ والجدير بالذكر أن حجر الفيروز يجلب الحكمة والرشد ويوصي به لحل مشاكل التقلبات المزاجية والإكتئاب والإرهاق؛؛؛ ويحث هذا الحجر على تحقيق الذات ويرمز إلى الصداقة الجيدة والحب الصافى.

💧-- يوصل حجر الفيروز الطاقة الإيجابية لمرتديه؛؛؛ كما بإمكان هذا الحجر الرائع أن يحقق السلام داخل البيوت فهو من أحجار الشفاء والمحبة والسلام والتراحم؛؛؛ بجانب ذلك فهو يتسم بقوة كبيرة للتناغم الروحي ويحتوى على عدة خصائص روحانية مثيرة للإعجاب.

💧-- كما يعمل هذا الحجر على تعزيز النمو الروحى ويحسن أوجه التواصل مع كلا من العالم الروحي والمادي؛؛؛ بالنسبة لإرتداءه؛ فعندما يتم إرتداء هذا الحجر على شكل قلادة فهو يقوى الجانب التأملى والبديهة وأيضا يمكن روح مستخدمه من التعبير عن نفسه بشكل أكبر.

💧-- يعد حجر الفيروز الحجر الأكثر كفاءة فى تقديم الشعور بالبهجة للروح والرفاهية للجسد؛؛؛ فهو يفيد المزاج العام والعاطفة من خلال تحقيق التوازن وتحفيز الشعور بالصفاء والسلام؛؛؛ ويساعد لمس الحجر أو إرتداءه على إستعادة الحيوية المتناهية ورفع الروح المعنوية؛؛؛ كما أنه يخفف حدة التوتر ويزيد قوة التركيز ويرد قوة التركيز مرة أخرى إلى مركز القلب.

💧-- وتساعد قدرته العاطفية والمتوازنة الإنسان على إدراك أسباب السعادة والتعاسة والسيطرة عليهما؛؛؛ إلى جانب ذلك فهو يعمل على تبديد الطاقة السلبية ويزيل الضباب الدخاني الكهرومغناطيسي من البيئة ويساعد على حل المشاكل بشكل إبداعى؛؛؛ ويعمل على تهدئة الأعصاب عند التحدث إلى عدة أشخاص فى الأماكن العامة.


💧-- يعتبر ارتداء الشخص لحجر الفيروز، أنه يساعده على النمو الروحي، وتحسين تواصله سواء مع العالم المادي أو الروحي.

💧-- يساعد حجر الفيروز على إيجاد شريك الحياة المناسب، وذلك وفقًا لتوافق الأبراج الفلكية.

💧-- كما أنه يعمل على تحسين قدرات التواصل مع الأخرين، مما يجعل فهمك للأشخاص أكثر بساطة وسرعة. 

💧-- بالإضافة إلى كونه يوفر طاقة عاطفية كبيرة للفرد، ويجعله يتخلص من الأفكار السلبية، ويُشعره بالرفاهية والمرح والسعادة ويجلب الحظ الجيد والرزق الوفير والبركة فيه, ويزيد طاقة المحبة بين أفراد الأسرة والمجتمع المحيط بحامله, ويزيل المشاكل ويساعد على حلها, ويلهم صاحبه بأفكار إيجابية كثيرة, ويساعد على التخلص من الهم والحزن والنكد والإكتئاب وكل الطاقات السلبية, ويزيد الإبداع وحب فعل الخير لحامله ومرتديه.

💧-- يعتقد البعض أن حجر الفيروز يساعد على تنقية الذات من الخصال السيئة والأفكار الخبيثة، ويرجع هذا الاعتقاد إلى أنه يساهم في طرد الأفكار الخبيثة التي تؤثر بالسلب على الآخرين.

****************************************************************

🌻🌷🌹-- {{ كان الاستخدام الرئيسي للفيروز تاريخياً بمثابة تميمة واقية مع القدرة على حماية مرتديها من الأذى الجسدي والأذى النفسي.

لقرون عديدة، اشتهرت أحجار الفيروز بحماية الدراجين من التعرض للإصابة في السقوط، وهذا هو السبب في تزيين الجسور وغيرها من أروقة الفروسية بهذا الحجر في جميع أنحاء العالم.

يقال أيضًا أن حجر الفيروز يجذب الصداقة لأي شخص يرتديه، مما يضمن أن أي شخص يمتلك حجر الفيروز لن ينقصه صديق ولن يكون وحيدا.

في آسيا، يتم ارتداء حجر الفيروز كحامية من الأرواح الشريرة والكيانات، ويُعتقد أن ارتداء الفيروز يستقطب حظًا جيدًا ويجنب الشر.

من المعروف أيضًا أن الفيروز يستعيد وضوح الذهن، ويجلب رؤية واضحة وتفكيرًا فعالًا كلما تم ارتداؤه أو حمله، وقد تم اعتبار حجر الفيروز بمثابة زينة هامة للرجال والنساء.

في أوروبا، كان يرتدي الفيروز في المقام الأول الرجال الذين يبحثون عن السلطة، والحظ، والنجاح المهني.

في العديد من البلدان، لا يُعتبر المرء مكتمل الزينة إذا لم يكن يرتدي الفيروز.

بالنسبة للكتاب، يمكن استخدام الفيروز للتغلب على الأفكار المشوشة، إضافة إلى تعزيز التواصل الواضح ووضوح العقل مما يحسن من التوازن الذهني والتركيز.

بصفته كريستالًا واقيًا، يعتبر حجرًا ممتازًا لحماية ممتلكاتك من الضياع والأضرار والحوادث، بل وقد يحمي حيواناتك الأليفة أيضا، يكفي وضع حجر الفيروز على طوق حيوانك الأليف أو القفص أو اللجام، وسيتم حمايته من السرقة أو الإصابة أو الابتعاد عن الفناء.

ارتداء قلادة الفيروز لمنع أمراض الحلق ومشاكل الشعب الهوائية.

ارتداء أقراط الفيروز للحفاظ على خصائص الفيروز العلاجية بالقرب من العينين والأذنين والدماغ.

احمل الأحجار الكريمة الفيروزية في سروال أو تنورة أو جيب قميص للحفاظ على خصائص العلاج قريبة من أجزاء أخرى من الجسم }}.


🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀

💥👌🌀-- ملاحظة:- (( يجب أن يكون حجر الفيروز طبيعى وليس صناعى أو مقلد وأن يكون شراءه من مصدر موثوق منه للحصول على هذه الفوائد؛ بإذن الله تعالي)).


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

💥💧💦-- وإليكم بعض الصور لحجر الفيروز الطبيعى, من المنجم والمحجر والكهوف, إلى شكله وهو خامة إلى شكله كمنتج نهائي, للإستخدام فى شكل فصوص وخواتم وأعقاد وخرز وأساور وسبح ودلايات, وهى صور إسترشادية لمعرفة شكل حجر الفيروز الطبيعى, لمن لم يعلم ولا يعرف شكله من قبل.


🌀-- صور كهوف أحجار الفيروز الطبيعي : -


01كهوف أحجار الفيروز الطبيعي

02كهوف أحجار الفيروز الطبيعي

03كهوف أحجار الفيروز الطبيعي

04كهوف أحجار الفيروز الطبيعي

05كهوف أحجار الفيروز الطبيعي

06كهوف أحجار الفيروز الطبيعي


🌀-- صور خامة أحجار الفيروز الطبيعي : -


01أحجار الفيروز الطبيعي الخام

02أحجار الفيروز الطبيعي الخام

03أحجار الفيروز الطبيعي الخام

04أحجار الفيروز الطبيعي الخام

05أحجار الفيروز الطبيعي الخام

06أحجار الفيروز الطبيعي الخام

07أحجار الفيروز الطبيعي الخام

08أحجار الفيروز الطبيعي الخام

09أحجار الفيروز الطبيعي الخام

10أحجار الفيروز الطبيعي الخام

11أحجار الفيروز الطبيعي الخام

12أحجار الفيروز الطبيعي الخام

13أحجار الفيروز الطبيعي الخام


🌀-- صور فصوص أحجار الفيروز الطبيعي : -


01فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

02فصوص أحجار الفيروز الطبيعي



05فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

06فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

07فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

08فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

09فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

10فصوص أحجار الفيروز الطبيعي

11فصوص أحجار الفيروز الطبيعي


🌀-- صور خواتم أحجار الفيروز الطبيعي : -


01خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

02خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

03خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

04خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

05خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

06خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

07خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

08خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

09خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

10خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

11خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

12خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

13خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

14خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

15خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

16خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

17خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

18خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

19خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

20خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

21خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

22خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

23خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

24خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

25خواتم أحجار الفيروز الطبيعي


27خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

28خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

29خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

30خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

31خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

32خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

33خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

34خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

35خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

36خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

37خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

38خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

39خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

40خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

41خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

42خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

43خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

44خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

45خواتم أحجار الفيروز الطبيعي


47خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

48خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

49خواتم أحجار الفيروز الطبيعي


51خواتم أحجار الفيروز الطبيعي


53خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

54خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

55خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

56خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

57خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

58خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

59خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

60خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

61خواتم أحجار الفيروز الطبيعي

62خواتم أحجار الفيروز الطبيعي


🌀-- أعقاد وخرز وسبح ودلايات الفيروز الطبيعي : -



01عقد خرز حجر فيروز طبيعي

02عقد خرز حجر فيروز طبيعي

03عقد خرز حجر فيروز طبيعي

04عقد سلسلة بدلايات حجر فيروز طبيعي

05عقد خرز حجر فيروز طبيعي

06سبحة حجر فيروز طبيعي

07سبحة حجر فيروز طبيعي

08سبحة حجر فيروز طبيعي

09سبحة حجر فيروز طبيعي

10دلايات حجر فيروز طبيعي

11دلاية حجر فيروز طبيعي

12دلاية حجر فيروز طبيعي

13دلاية حجر فيروز طبيعي

14عقد لؤلؤ بدلاية حجر فيروز طبيعي

15أعقاد وقطع أحجار فيروز طبيعي

16أعقاد خرز بدلايات أحجار فيروز طبيعي

17عقد خرز بدلاية حجر فيروز طبيعي


🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲


💥🌼🌀 - - المصادر للمعلومات :-


1- فوائد حجر الفيروز - موقع أحجار كريمة .
2- كتاب (( أسرار الأحجار الكريمة)) القبطان حمدى العربي.

3- كتاب (( موسوعة الأحجار الكريمة المصورة)) (التختم - النقوش - الخواص) لمحسن عقيل.

4- فوائد حجر الفيروز - موقع مفاهيم .

5- فوائد حجر الفيروز - موقع زيادة .

6- فوائد حجر الفيروز - موقع موضوع .

7- الأعتقاد فى خواص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه - مدونة آفاق واسعة .

💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧💧
تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة