U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

الأعتقاد فى خواص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه - هل الأحجار الكريمة لها خواص وفوائد فعلا أم لا ؟

يحتوي هذا الموضوع على:

 

أحجار كريمة متنوعة
أحجار كريمة متنوعة

الأعتقاد فى خواص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه - هل الأحجار الكريمة لها خواص وفوائد فعلا أم لا ؟


💧- - (( مقدمة بسيطة فى الإعتقاد فى خصائص وفوائد الأحجار الكريمة من عدمه)) :-


💤-- هل للأحجار فوائد وأسرار أم هي مجرد أحجار لا غير؟

🌻-- البعض من الناس يتهمون من يقول بعلم الأحجار والفوائد المرتبطة بها على أنها خرافة - والبعض يقول أنه شرك وكفر وسحر ودجل فالننظر بمنطق وشكل عقلاني لهذه الإدعاءات ونفصلها بشكل موضوعي علمي وديني.


🌌-- أولا :- فوائد وأسرار الأحجار الكريمة علميا :-

💫-- هناك أكثر من مائة إستخدام علمي بحت لمواد تستخرج من الأحجار مباشرة - فقد خلق الله تعالي على الأرض أكثر من مائتي فصيل من الأحجار وفى كل فصيل عشرات الأنواع والأصناف والأشكال فإذا جمعتها ستكون هناك آلاف الأنواع من الأحجار المختلفة على هذ الأرض.

💫-- فاليورانيوم الذى تصنع به القنبلة النووية ومحطات الكهرباء بالطاقة النووية يستخرج من حجر.

💫-- المغناطيس الذى تصنع به الدوائر الكهربية والإلكترونية يستخرج من حجر.

💫-- الحديد والتيتانيوم والتنجستين من أقوى المعادن على الأرض ويدخلان فى كثير من الصناعات الثقيلة يستخرج من حجر.

💫-- الفلزات والعناصر المشعة والتى تستخدم فى البحوث العلمية والتفاعلات الكبرى تستخرج من أحجار.

💫-- أحدث تقنيات النانو تكنولوچي لعلاج السرطان يدخل بها أحجار الماس أو ما يسمى علميا بالدقائق الماسية الشديدة الصغر والمستخرجة من حجر الماس إلخ...

💫-- بعض الأحجار توجد فى دول معينة وبعضها فى جميع بقاع الأرض؛؛؛ وبعضها على أعماق بسيطة وبعضها على أعماق سحيقة؛؛؛ وبعضها فى المناطق البرية وبعضها فى المناطق المائية أو البحرية؛؛؛ وبعضها لا يمكن تقليده وصناعته من قبل البشر وبعضها يمكن تقليده وصناعته؛؛؛ وبعضها ثمين ونادر جداا وبعضها رخيص ومتوفر؛؛؛ وبعضها مشع وبعضها غير مشع؛؛؛ وبعضها مخلوط وبعضها صافى؛؛؛ وبعضها مغناطيسي وبعضها غير مغناطيسي؛؛؛ وبعضها عضوى وبعضها معدني؛؛؛ وبعضها متكونة منذ ملايين السنين وهو أقدم من عمر الأرض نفسها وبعضها لا يتجاوز مئات السنوات؛؛؛ أشكال وأنواع وألوان وأحجام مختلفة ولا حصر لها؛؛؛ فهل خلق الله كل هذا عبثا ومن غير سبب سبحانه وتعالي!!!


🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲🌲


💥-- ثانيا :- فوائد وأسرار الأحجار الكريمة دينيا من القرآن الكريم :-

🍁-- قال الله تعالي:-(( تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن؛ وإن من شيئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم؛ إنه كان حليما غفورا)) الإسراء ٤٤ - فالأعتقاد الأول هو أن كل شيئ خلقه الله يسبح بحمده ولكن لا نفهم تسبيحهم بما فيهم الجماد والأحجار؛؛؛؛ وأنه من ضمن الفوائد والخصائص التى تكون بكل حجر كريم؛؛؛ هى خصائص وفوائد اسم الله الذى يسبح به الحجر لله عز وجل والذى لا نفقهه نحن البشر وهو أشبه بمثال خصائص وفوائد أسماء الله الحسني والذكر والتسبيح والعلاج بها.

🍀-- وأيضا فى قول الله تعالي:-(( ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما وسخرنا مع داوود الجبال يسبحن والطير وكنا فاعلين)) الأنبياء ٧٩ - فقرنت الجبال فى القرآن الكريم مع الطير وكأنها كائنات حية عاقلة لها وعي.

🌺-- وأيضا فى قول الله تعالي:-(( إنا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والإشراق)) سورة ص ١٨ - وقال تعالى:- ((وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلاً يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ*)) سبأ 10 - فالله عز وجل يكلم ويأمر الجبال والطير كلا بلغته, بأن تسبح مع نبي الله داوود عليه السلام , وسخر الله الجبال فهى تسبح وتتكلم وتفهم وتعي أمر الله ووحيه لها وتنفذ ما يقول ؛؛؛ فما فائدة هذا التسبيح ؟

🍍-- وأيضا فى قول الله تعالي:-(( لو أنزلنا هذا القرآن علي جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله؛ وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون)) الحشر ٢١ - فالخشوع يكون للعاقل الحي وضرب المثل للناس وكأن الجبال لديها خشية ومخافة من الله تعالي أكثر مما لبعض الناس أو البشر.

🌹-- وأيضا فى قول الله تعالي:-(( وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون)) البقرة ٧٤ - فالحجارة ليست حجارة فقط فهي تدرك ولها وعي ومنها ما يخرج منه الأنهار ومنها ما يتشقق ومنها ما يهبط فهي تدرك خشية الله وتخافه سبحانه وتعالي. ولنتذكر معا فوائد الحجر الأسود أو الأسعد بالكعبة المشرفة وكلنا نعلم قصته وأن ملامسة الحجر وتقبيله تمسح وتطهر العبد من ذنوبه وتقربه إلى ربه؛؛؛ وهذا حجر كريم من الجنة.

🌻-- دعوة صادقة من القلب؛ فهيا بنا ندعو الله ونذكره ونسبحه مع أحجارنا الكريمة الخاصة بنا؛ إقتداءا بنبي الله داوود الذى كان يسبح الله وتسبح معه الجبال والطير؛ لعل الله يتقبل منا ويرضي عنا جميعا.


🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀


أحجار كريمة متنوعة أخرى
أحجار كريمة متنوعة أخرى



💙-- ثالثا :- لماذا الأحجار الكريمة خصوصا دونا عن باقي خلق الله المختصة بذكر خصائصها وفوائدها؟ :-

🌾-- الإجابة هى فالنتذكر قول الله تعالي:-(( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا)) الأحزاب ٧٢ - ونفهم منها أن الجبال كان معروض عليها حمل الأمانة قبل الإنسان ورفضت حملها, وحملها الإنسان بجهله ظالما لنفسه - والجبال تكونت منها الأحجار الكريمة.

🌿-- لماذا التكريم للأحجار؟ فالنذكر قول الله تعالي:-(( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)) الإسراء ٧٠ - ونفهم من هذه الآية أن الله كرم الإنسان لأنه حامل الأمانة على الأرض وبذلك فقد كرمت طينة الإنسان والتراب الذى خلق منه الذى هو من الأرض والتي منشأها وأصل تكوينها من الجبال والتى عرض عليها الأمانة - فكرمت الجبال وطينها وأحجارها بسبب ذلك مع ما أودعه الله فيها من أسرار وطاقة فى تكوينها وذكر تسبيحها بحمده وخصائصها المباركة والتي قد تكون وخلق منها الإنسان ووضعت فيه؛؛؛ وأن الطين الذى لم يتكون منه الإنسان تحجر وتحول إلى الأحجار الكريمة؛؛؛ والله أعلم.

💧-- ملحوظة مهمة :- سؤال مهم جدا ... كيف كانت الجبال ستحمل الأمانة على الأرض بدلا منا ؟ وما هي آلياتها ؟ ونحن قد ذكرنا الآية القرآنية التى عرض الله فيها الأمانة - فقد عرض الله عز وجل الأمانة على أربع مخلوقات مختلفة عن بعضها - فلم يعرضها على الجن ولا على الملائكة واللذان يقتربان فى صفاتهما كثيرا من الإنسان - فنحن فى مفاهيمنا نحن البشر أنه إذا رشح رئيس الدولة أربع أشخاص لمنصب رفيع ومهم ليتم إختيار واحد من بينهم لهذا المنصب - فمعنى هذا أن الأربعة أشخاص يملكون من المواصفات والصفات والإمكانيات والمؤهلات العالية والمتقاربة لحمل هذا المنصب - فماذا إذا أختير واحدا منهم لتولي المنصب وبعد توليه المنصب - أختار أحد الثلاثة الذين كانوا مرشحين قبله والأقرب توافقا معه ليكون مستشار له أو نائب له - أليس ذلك يرفع من كفائة إدارة المنظومة فى هذا المنصب !!

💥-- لذلك وأقول بناءا على مما سبق ذكره ,,,, أننا نحن البشر حاملي الأمانة على الأرض بأمر من الله وتوفيقه - فماذا يحدث إذا جعلنا الجبال متمثلة فى الأحجار الكريمة - أن تكون مستشارة لنا ومساعدة لنا فى حمل الأمانة على الأرض ,,,, وذلك عن طريق إقتنائها وبمجرد حملها معنا فقط ..... أو بالإستعانة بكثرة ذكر الله وتسبيحه وهى معنا لتتفاعل معنا بقوة كما فعل نبي الله داوود عليه السلام وهو يسبح الله بجوار الجبال, فأمر الله الجبال بأن تسبح معه وتتفاعل معه .... 

وبالتالى يأمرها الله عز وجل أي الجبال والأحجار بأن تصدر طاقتها لمساعدة الإنسان فى حمل الأمانة بكفاءة عالية ,,,,, لأنها تملك من الإمكانيات والصفات والمؤهلات التى كانت ستعينها على حمل الأمانة لو كانت حملتها بدلا منا نحن البشر, والتى لا ندرك كيفية آلياتها نحن البشر ..... لأنها لو كانت غير مؤهلة لذلك لما عرض الله عليها الأمانة قط ..... وهذا من أسرار تأثيرات الأحجار الكريمة الإيجابية على كثير من الناس بمجرد إقتنائهم لها أو حملهم لها ,,,, وخاصة الأحجار المتوافقة مع أبراجهم وطبائعهم وصفاتهم ..... ويجدون تحسن فى حياتهم وشخصياتهم ونفوسهم وأحوالهم للأفضل بسبب ذلك ,,,, سواء كانوا يعلمون ذلك أو لا يعلمون - وسواء كانوا يصدقون ذلك أم لا !!!

!!! والله أعلى وأعلم......


🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳


🌠🌟🌀-- رابعا إعتقادات الناس فى جميع أنحاء العالم :- 


هناك أشخاص فى جميع أنحاء العالم منذ فجر التاريخ وإلى وقتنا هذا يعتبرون الأحجار الكريمة جواهر لها قوى سحرية كالمعجزات؛؛؛ حيث أنها تحقق لهم كل متطلباتهم كمصباح علاء الدين السحرى فى الأسطورة؛؛؛ وحتى مع عدم قدرتهم على إثبات هذه القوى بشكل علمى؛؛؛ إلا أنهم يصرون على أن التجربة والخبرة أثبتت ذلك؛؛؛ وكرموا الأحجار لأنهم كانوا يعتقدون أن لها كرامة مما كانوا يرونه منها من فوائد وأسرار وكذلك هى كريمة لأنها تعطى الكثير من الفوائد لحاملها ومرتديها بدون مقابل وتسحب منه ما يضره وتدفع عنه أضرار كثيرة؛؛؛ بفضل الله تعالي (( تعطيك خيرها وتأخذ منك ما يضرك))؛؛؛ وأن الطاقة الموجودة بالأحجار الكريمة تنفع ولا تضر أبداا.



🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾


🌻🍁🍀-- خامسا الحقيقة المقبولة على مستوى العالم :-


🌾-- هى أن :- (( الإيمان والإعتقاد يمنح القوة بكل جهد؛؛؛ الإيمان هو أساس الحياة؛؛؛ النجاح يحالف أولئك الذين لديهم الإيمان؛؛؛ الإيمان يمنح القوة والقدرة على الحركة للأمام)).

🌿-- فسبحان الله القادر المقتدر النافع والضار؛ وما أعظمه من معبود حكيم أودع فى مخلوقاته ما شاء من الخواص والأسرار؛ لا نبغي النفع إلا منه ولا نخشي الضر من سواه.


أحجار كريمة متنوعة كثيرة
أحجار كريمة متنوعة كثيرة


🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿


تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة