U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

العلاج بالمغناطيس-العلاج بطاقة المغناطيس وفوائده لجسم الإنسان

يحتوي هذا الموضوع على:

 
العلاج بالمغناطيس, وفوائده وتأثيراته لجسم الإنسان.

العلاج بالمغناطيس-العلاج بطاقة المغناطيس وفوائده لجسم الإنسان

مختصر شامل للعلاج بطاقة المغناطيس - وأهمية وفوائد المغناطيس لجسم الإنسان :-

💥 مقدمة لموضوع العلاج بطاقة المغناطيس :-

{{ أقدم إليكم معلومات قيمة جداا؛؛؛ بل تعد ثورة علمية جديدة إحياءا للقديم فى الطب البديل عن:-(( العلاج بطاقة المغناطيس))؛؛؛؛ فى صورة بحث مختصر وشامل ووافي عن العلاج بالمغناطيس؛؛؛

-- وذلك بالتعريف عنه وكيفية عمله وتأثيره المفيد على جسم الإنسان وصحته والبحوث العلمية الطبية عن العلاج به؛؛؛ وطرق العلاج به وكل ما يتعلق بهذا الأمر بصورة مختصرة ومبسطة؛؛؛ ليستفيد منها الجميع؛؛؛ فهى طاقة مجانية هبة وعطية من الله عز وجل لها فوائد عظيمة يجهلها الكثيرين؛؛؛؛

-- وأقول لكم بعد أن تقرأوا وتجربوا ما فى هذا البحث ستجدوا أن للمغناطيس دور كبير وقوى فى:-(( تطوير الذات وتحسين القدرات وتنمية المهارات الشخصية مثل الفيتامينات والمعادن للجسم فتأثيره قوي على الجسم وأداءه وعلى النفس والحالة النفسية والمزاجية أيضا))؛؛؛ والله ولي التوفيق - وأترككم للقراءة والأستفادة بإذن الله تعالي }}.

*******************************************************

💗-- أولا العلاج بالمغناطيس :-

مختصر شامل للعلاج بطاقة المغناطيس
وأهمية وفوائد المغناطيس للإنسان

أولاً العلاج بالمغناطيس :-

- مقدمة :-

عرفت هذه الطريقه فى العلاج منذ عهد الفراعنه وجاء ذلك فى تسجيلات البردى، الفرنسيين سموه إيمان –(المحب) ، الهنود –جمباك(الحجر المقبل) ، الصينين- جوشاى(المحب).
فهو علاج قديم من فنون طب الأمس سيجري إحياءه في طب الغد.
ترتبط أعضاء الجسم الداخلية بمجال مغناطيسى حيوى يحيط بالجسم من الخارج ، يكون متزن في حالة الصحة ومضطرب في حالة المرض ، لذا يجب إعادة شحن المجال المغناطيسي لشفاء الجسم واتزانه.... يؤثر المغناطيس على كل خلية في الجسم بسبب نفاذيته العالية فيؤثر على الدماغ الأوسط المسيطر على الغدد الصماء بشكل مباشر ومن دون مساهمة من الأعضاء الحسية ، كما تفيد الطاقة المغناطيسية في القضاء على المرض عند وضع قطع مغناطيس صغيرة فى حجم الترمسة أو الحمصة على أماكن بوابات أعضاء الجسم ( كما فى الشكل وكما فى كتب العلاج بالمغناطيس ) فتنتشر طاقة المغناطيس خلال الأنسجة وتمد الأعضاء بالطاقة اللازمة، وتعمل على إحياء وإصلاح وتنمية الخلايا وتجديد الأنسجة وزيادة عدد الكريات الدموية ، كما تعمل على تأين الدم فيتدفق بسهولة وتنشط الدورة الدموية فتزول الأعراض المؤلمة لكثير من الأمراض وتقل حدة الألم والالتهابات، وتمنع ترسيب الأملاح على جدران الخلايا وتنظم ضغط الدم ووظائف الأعصاب اللاإرادية وبالتالى تستعيد الأعضاء الداخلية الواقعة تحت سيطرة هذ ه الأعصاب وظائفها الطبيعية.. وبوجه عام يساعد المغناطيسي الجسم في الحفاظ على اتزانه مكسباً إياه شعوراً بالقوة والحيوية.

ومثلما يتأثر الماء بالمغناطيس، كذلك يتأثر الدم حيث يتأين ويتدفق بسهولة مما ينشط الدورة الدموية، ويزيل الكالسيوم والكولسترول الزائدين وهذا بدوره يقضي على التجلط .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- فقد أثبت الدراسات العلمية الحديثة أن قوة المجال المغناطيسي للأرض قد قلت بنسبة 50 % عما كانت عليه منذ قرون مضت؛ مما أدى إلى نقص كمية الطاقة المغناطيسية التي يستفيد جسم الإنسان منها. كما ساهم مجتمعنا الصناعي الحديث بما يحيطنا به من أطر ومعدات معدنية وأجهزة كهربائية وإلكترونية - تمتص جزءا من الطاقة المغناطيسية المنبعثة لنا من الأرض- في تقليل فائدة وقوة الطاقة المغناطيسية التي يمكننا الحصول عليها – مما أدى إلى ضعف المناعة الطبيعية لجسم الإنسان, وأصبح الإنسان عرضة للإصابة بالأمراض العديدة بسهولة, وأن ضعف المجال المغناطيسى للأرض يزيد من فرص إنتشار الأمراض والأوبئة بين الناس, كما أن قوته تضعف من فرص إنتشار الأمراض والأوبئة وتزيد المناعة الطبيعية لكل الأحياء على الأرض.

💗-- كيفية عمل المغناطيس وتأثيره المفيد على جسم الإنسان :- 


لذلك تعتمد فكرة العلاج المغناطيسي على نفس قواعد الطاقة المغناطيسية في الطبيعة. حيث تخترق الطاقة المغناطيسية الجلد في موضع معين لتمتص عن طريق الشعيرات الدموية الموجودة في الجلد المغطي لهذا الموضع، فتسير في الدم حتى تصل إلى مجرى الدم الرئيسي الذي يغذى جميع الشعيرات الدموية الموجودة بالجسم. ويرجع امتصاص الطاقة المغناطيسية في الدم إلى احتواء هيموجلوبين الدم على جزيئات حديد وشحنات كهربية أخرى تمتص هذه الطاقة المغناطيسية؛ فينشأ تيار مغناطيسي في مجرى الدم يحمل الطاقة المغناطيسية إلى أجزاء الجسم المختلفة.

وتتسبب الطاقة المغناطيسية الممتصة في تحفيز الأوعية الدموية فتمد، وبالتالي تزداد وتتحسن الدورة الدموية؛ مما يؤدي لزيادة تدفق الغذاء -المتمثل في الطعام والأكسجين- إلى كل خلايا الجسم فتساعده على التخلص من السموم بشكل أفضل وأكثر كفاءة. وبالتالي تعادل المحتوى الهيدروجيني لخلايا وأنسجة الجسم، فتساعد هذه البيئة المتوازنة على تحسين أداء وظائف الجسم، وبالتالي يشفي الجسم نفسه بنفسه.
فالطاقة المغناطيسية تساعد الجسم على أن يشفي نفسه بنفسه عن طريق تحفيز الكيمياء الحيوية الموجودة في الجسم وبالتالي يحدث الشفاء بطريقة تلقائية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيفيه عمل المغناطيس
  • تؤثر المغناطيسيه على كل خليه فى الجسم بسبب نفاذيته العاليه.
  • يعمل على رفع درجه حراره الأنسجه من خلال تذبذب سريع فى الخلايا يؤدى لإحتكاكها وبالتالى زياده الدوره الدمويه والإقلال من نواتج ترتيب الإلتهاب.
  • يزيد من معدل امتصاص الأكسجين ويؤدى ذلك الى إسترخاء العضلات وإقلال الألم.

المجال الغناطيسى يؤثر على الدماغ الأوسط المسيطر على الغدد الصماء.

 

التأثير المفيد للمغناطيس
  • تنشيط حركه الدم وبذا تصل كل المواد الغذائيه للخلايا بشكل كاف.
  • يتعدل عمل الأعصاب فيعدل عمل الأعضاء الداخليه التى تسيطر عليها.
  • يزداد إفراز الهرمونات ويوازنها فيتجدد شباب الخليه والبشره(يشفى الحالات المتسببه من نقص الهرمونات).
  • يزيد من مقاومه المرض والجهاز المناعى.
  • يحسن الفيض المغناطيسى الصحه ويوفر الطاقه(بتخليص مختلف أجهزه الجسم من الإختلاطات) وبتحفيز عملها الوظيفى.
  • له تأثيرشفائى لمعظم الأمراض ومنها ألم الأسنان – وتصلب المفاصل الربو والأكزيما وغيرها
    من اهم الملاحظات.
  • تزداد قدره الجسم قوه.
  • يحس الشخص بالحيويه والنشاط يعمل أكثر بدون الشعور بالتعب ويمد الجسم بالطاقه لعده ساعات بعد التعرض له.

💗-- بحوث علمية طبية عن العلاج بالمغناطيس :-


بحوث علمية طبية عن العلاج بالمغناطيس

- الحالات التي يمكن علاجها بواسطة العلاج المغناطيسي:-

 

في دراسة قام بها د. ناكاجاوا مدير مستشفى إسوزا بطوكيو ( Dr. N. Nakagawa Chief of Tokyo's Izusa Hospital) استخدم فيها العلاج المغناطيسي لعلاج 11 ألف مريض يعانون من تشنج العضلات في الأكتاف ومنطقة الرقبة، قد تحقق الشفاء بنسبة 90% من بين هؤلاء المرضى.

ومن الحالات التي يمكن علاجها باستخدام العلاج المغناطيسي ما يلي:


1- خشونة وضعف مفاصل الأيدي والأرجل والأذرع والأقدام والأكتاف.

2- المشاكل الهضمية مثل: عسر الهضم، والتهاب المعدة… إلخ.

3- عدم انتظام عمليات التمثيل الغذائي بالجسم مثل نقص إنتاج الأنسولين.

4- شفاء بعض أنواع السرطان.

5- الإصابات مثل الجروح والحروق.

6- النزيف الذي ينتج عن ضعف الأنسجة والأعضاء مثل نزيف اللثة.

7- الأشكال المختلفة لالتهاب المفاصل.

8- كسور المفاصل والعظام.

9- عدوى وحصى الكلي.

10- انثناء المفاصل في أي جزء من أجزاء الجسم .

11- جميع ألالام العمود الفقري و المفاصل و خشونه الركبه و الروماتيزم

12- عدم انتظام عملية التنفس مثل أمراض الربو والالتهاب الشعبي.

13- المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والإكزيما.

14- تغير تحرك أيونات الكالسيوم بحيث تزداد في مناطق كسور العظام لتساعد على سرعة التئامها، أو تقل في مناطق المفاصل لعلاج الالتهابات التي تصيبها.

15- علاج الأكتئاب بنسبة كبيرة , وتحسين المزاج والحالة النفسية والشعور بالراحة بصورة قوية.

 

والعلاج المغناطيسي لا يهدف إلى علاج أمراض بعينها بقدر ما يهدف إلى إمداد الجسم بظروف مثالية؛ مما يساعده على أن يشفي نفسه بنفسه. فكما ذكرنا من قبل أن كل الجسم يتأثر بالطاقة المغناطيسية بغض النظر عن المنطقة التي يعالجها في الجسم. وقد أطلق د. كيميث مكلين (Dr. Kenneth McLean) أحد علماء معهد المغناطيسية بولاية نيويورك الأمريكية على العلاج بالمغناطيسية أنه عطية من الله؛ حيث أنه يفيد في علاج كل الأمراض وبدون أعراض جانبية تذكر.



💗-- خمس فرضيات تفسر نظرية تأثير المغناطيس على الجسم, وهل العلاج بالمغناطيس آمن؟ وحالات يصعب معها إستخدام العلاج بالمغناطيس :-

* خمس فرضيات تفسر نظرية تأثير المغناطيس :

- الفرضية الأولى : أن القوة المغناطيسية الساكنة ربما تغير كيفية عمل الخلايا الحية، وأنها قد تعيد ترتيب أو تعدل التوازن في ما بين وتيرة موت الخلايا وحياتها.

- الفرضية الثانية : أن خلايا الدم الحمراء تحتوي على الحديد، الذى يتأثر بالطاقة المغناطيسية. فيزداد جريان الدم بالتالي ستصل كميات أكبر من الأوكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا في المناطق المريضة، ما يُعجل بالشفاء وزوال المرض.

- الفرضية الثالثة : يتسبب المجال الكهرومغناطيسي فى تكوين نبضات ضعيفة تؤثر على الخلايا العصبية وتخفيف حدة نقل الشعور بالألم، كما تنشيط تلك النبضات خلايا الدم البيضاء في القضاء على الميكروبات، وتزيد من كفاءة عمل جهاز المناعة فيقوى وينشط الجسم .

- الفرضية الرابعة : عندما تسقط قوى المغناطيس على جزء محدد  من الجسم ترتفع درجة حرارة تلك المنطقة، وتجذب إليها الدم مما يُسرع في علاج الألم.

- الفرضية الخامسة : وهى تخص الماء الممغنط ، وتفسر عمله بأن شرب المياه أو المشروبات الممغنطة يعمل على تغلغلها في الجسم وترتوي الخلايا بشكل أكبر بالماء فتنتعش وتحى.


- هل العلاج المغناطيسي آمن؟

 

ومما يحسب للعلاج بالمغناطيسية أنه ليس دواء إدمان مثل بعض الأدوية، كما أنه لا يتفاعل مع أي دواء كما أوضحت الأبحاث أن أعراضه الجانبية ضئيلة جداً.
فالأعراض الجانبية للعلاج بالمغناطيسية قد تظهر –إن وجدت- بشكل واضح لعدة أيام قليلة بعد العلاج بالمغناطيسية؛ لأنه يساعد الجسم على التخلص من السموم وزيادة قدرته على امتصاص السوائل. وقد تظهر الأعراض متمثلة في الصداع والأرق وارتفاع درجة حرارة الجسم. وهذه الأعراض تزول بعد يوم أو يومين من العلاج وبشكل تلقائي.



- البدء في العلاج :-

إن درجة شدة المرض ومدته هي التي تحدد قوة حجر المغناطيس المستخدم. ومن الأفضل أن يبدأ المريض باستخدام حجر مغناطيس ذي قوة منخفضة، ثم يزيد من قوته تدريجيًّا بعد ذلك، ويجب أن يتم معالجة الأطفال، والصغار، وكبار السن عن طريق مغناطيس كهربي منخفض القوة.
كما وجدت الأبحاث أن فترة العلاج بالمغناطيسية تزداد إذا كان المريض يعاني من الأنيميا، أو نقص الكالسيوم، أو العلاج بعقاقير تخمد نظام المناعة التلقائي بالجسم.


- حالات يصعب معها استخدام العلاج المغناطيسي:-


هناك حالات يصعب علاجهم بواسطة العلاج المغناطيسي مثل:


1- النساء الحوامل

2- الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصرع.

3- الأشخاص الذين يعيشون بالقلب الصناعي

4- الأشخاص الذين تحتوي أجسادهم على أجزاء تعويضية معدنية مثل الأطراف الصناعية

5- كما لا يجب استخدام مجال مغناطيسي شديد القوة على الأطفال، أو العيون، أو منطقة المخ، أو القلب.

6- لا يجب أن يستخدم قطب جنوبي شديد القوة للمغناطيس في علاج الأورام وحالات السرطان وحالات العدوى البكتيرية والفيروسية.

7- ويجب الاحتفاظ بالمغناطيس الكهربي بعيدًا عن أجهزة الكمبيوتر، وبطاقات الائتمان، والفيديو، والبطاريات الموجودة في ساعات اليد والسماعات، والتليفونات المحمولةإلخ.


💗-- تابع العلاج بالمغناطيس, وتأثير نوع القطب المغناطيسي على الجسم :- 


- نوع القطب المغناطيسي الذي يستخدم على الجسم:-


يتميز القطب الشمالي للمغناطيس باحتوائه على طاقة سلبية ويتميز عادة بلونه الأخضر لذلك يسمى (القطب الأخضر) وله تأثير كبير على النمو، حيث يحفز كل أشكال الحياة؛ لذلك لا يجب استخدامه في علاج العدوى والبكتيريا والفيروسات، إلا أن له تأثيرا كبيرا على تهدئة الأعصاب وإزالة الشعور بالألم أو تخفيفه؛ لذلك فاستخدامه أكثر شيوعا في علاج التهابات المفاصل والأمراض الجلدية والحروق وآلام الأسنان وعلاج بعض أنواع السرطان، وأمراض الجهاز الهضمي.

أما القطب الجنوبي فيتميز باحتوائه على طاقة موجبة، ويتميز بلونه الأحمر لذلك يسمى (القطب الأحمر) وهو أقل استخداما من القطب الشمالي إلا أن له فائدة في إسراع تجلط الدم لذلك يساعد في علاج نزيف الجروح، كما يقلل من أيونات الكالسيوم غير الطبيعية بالجسم. ويساعد على إذابة الدهون وإزالتها من على جدران الشرايين والأوردة, ويضعف من نمو البكتريا والميكروبات وزيادة العدوى وانتشارها , كما ويضعف من نشاط الفيروسات وتكاثرها.
كما يوصي بعض خبراء العلاج بالمغناطيسية باستخدام القطب الجنوبي للمغناطيس في علاج الجسم في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، واستخدام القطب الشمالي للمغناطيس في علاج الجسم في نصف الكرة الشمالي.

ويستخدم العلاج بالمغناطيسية عدد كبير من لاعبي الجولف أو لاعبي الرياضات المختلفة بشكل أساسي ويومي؛ لما له من تأثير فعال في تقليل الإحساس بالألم وشفاء الكسور والتهابات المفاصل والتئام الجروح. ولا تزال قيمة مبيعات المنتجات المغناطيسية (كالأقراط المغناطيسية والأساور المغناطيسية – والنعال المغناطيسية… إلخ) في تزايد مستمر حتى وصلت في السنوات الأخيرة إلى حوالي 150 مليون دولار سنويا.
فنحن نقف الآن على أعتاب علم حديث هو في حقيقة الأمر قديم. وهذا العلم قد يؤدي إلى حدوث نقلة هائلة في مجال الرعاية الصحية والطب البديل على مدار الأعوام القليلة القادمة. عندئذ لن يكون عجيبًا قولنا بأنه من بين كل خمسة أمراض تصيب الجسم يمكن علاج أربعة منها عن طريق العلاج المغناطيسي.

 

اقرأ أيضًا:
- هندي يعالج السرطان بالضغط المغناطيسي:-


أعلن الطبيب الهندي "راسو يندجيت سينج" إمكانية علاج العديد من الأمراض دون حاجة للتدخل الجراحي أو الأدوية والعقاقير، وذلك عن طريق العلاج الطبيعي واستعمال طريقة الضغط المغناطيسي.
وأوضح سينج في تصريح لصحيفة "الدستور" نشرته السبت (3-2-2001) أنه يوجد في الجسم 72 ألف نقطة، وقد تم تحديد 900 نقطة منها للاستخدام والعلاج بطريقة الضغط، مشيرا إلى أن عددا من الأطباء قاموا بحصر هذا الرقم إلى 34 نقطة في اليدين، و34 في القدمين، وأن من يعرف هذه النقاط يمكنه علاج العديد من الأمراض.
وقال: إن هذا العلاج بمثابة "فيرست إيد" وهو العلاج السريع الذي يمكن استخدامه في أي منزل؛ فيمكن بعد النظر إلى الخريطة التي تبين فيها النقاط المذكورة أن تعالج أي شخص يصيبه المرض، وما على الشخص المعالج سوى النظر إلى الخريطة، وتحديد موقع النقطة والضغط عليها؛ لأن جميع عروق جسم الإنسان تتجمع في مناطق الكف والقدم.


وبخصوص كيفية العلاج المغناطيسي قال: إنه تم اكتشاف تلك الطريقة خلال القرنين الثامن والتاسع عشر، وحاليا تقوم دول مثل الهند وألمانيا وروسيا واليونان بإجراء دراسات وبحوث على هذا النوع من العلاج.
وأضاف أنه باستخدام القطب الشمالي والجنوبي المغناطيسي على اليدين والقدمين (اليسرى أو اليمنى) أو السفلي أو العلوي يمكن معالجة الكثير من الحالات المرضية، مشيرا إلى أن مدة العلاج تصل إلى 15 ساعة في الحد الأقصى، ويمكن الاكتفاء بساعة واحدة فقط.
وحول إمكانية علاج داء السرطان بهذه الطريقة أوضح أنه سبق له علاج الكثير من الحالات المزمنة بنجاح، وأنه باستخدام طريقة الضغط المغناطيسي يستطيع كشف حالات مبكّرة من السرطان، عندما لا يتجاوز انتشاره في جسم المصاب نسبة 5 في المائة، في حين أن طرق العلاج الأخرى تكتشف السرطان المبكر عندما تكون نسبة انتشاره 40 في المائة.م.ن


💗-- فوائد وآثار العلاج بالمغناطيس, وعلاج الألم بالمغناطيس :-

فوائد وآثار العلاج بالمغناطيس
  • العلاج بالماء الممغنط حقق شفاء وخاصه حالات حصوة الكليه وحصاة المراره فى روسيا وأمريكا.

تزداد حركه الهيموغلوبين فى الأوعيه الدمويه مما يؤدى إلى تقليل نسبه الكالسيوم والكوليسترول العالقه على سطوح الأوعيه الدمويه مما يزيل ضغط الدم المرتفع ويخفف من عمل القلب.

 

آثار العلاج بالمغناطيس
  • ثبت نجاح المعالجه به فى الشفاء من الجروح ويقلل التليف.
  • تأثيره على عمر ونوع الخليه والأنسجه(الهرم).
  • تحدث تغيرات بصوره عامه للدم بعد المعالجه.
  • وثبت نجاح المعالجة به أيضا بنسبة كبيرة في علاج الأكتئاب بوضعه بطريقة معينة على المخ وعلى عدة جلسات.

حقق الدكتور ماكلين نتائج ممتازه فى علاج حالات سرطانيه-الروماتيزم- الجهاز الهضمى .

 

 

علاج الألم بالمغناطيس
بالمملكة العربية السعودية

 

- موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحى .

مقدِّمة

استُخدِمت المغانِطُ magnets (جَمع مِغناطيس) لأغراضٍ صحِّية على مدى عدَّة قرون. ويجري تَسويقُ المغانِط السَّاكنة static، أو الدَّائمة permanent، على نطاقٍ واسِع للسَّيطرة على الألم، وتعدُّ جُزءاً من الطبِّ التكميلي والبَديل.

نقاطٌ رئيسيَّة

·    يجري استِخدامُ المغانِط، في مُنَتَجات بشكل رُقعات مِغناطيسيَّة magnetic patches أو أقراص مُمغنطَة، أو نِعال أَحذية، أو أَساوِر، أو وَسائد للفِراش، لمعالجة الألَم في القَدم والرُّسغ والظَّهر وأجزاء أخرى من الجسم.

·    لقد أَسفَرت دِراساتٌ عِلميَّة أوَّلية عن نتائج مُتَباينة بالنسبة لدَورِ المغانِط في معالجة الألم. وبوجهٍ عام، لا يوجد أيُّ دليلٍ عِلمي يدعم القولَ بأنَّ المغناطيسَ يمكنه تَخفيف الألَم من أيِّ نوعٍ كان. ولكنَّ بعضَ الدِّراسات، بما في ذلك بعضُ التَّجارُب السَّريرية على آلام الظَّهر، تشير إلى احتمال وجود فائدةٍ بَسيطة من استِخدام المغناطيس للألم، مع أنَّ غالبيةَ الدِّراسات الدَّقيقة لم تَجِد أيَّ تأثيرٍ له في معالجة الألم. وهناك حاجةٌ إلى المزيد من الأبحاث حولَ دور المغناطيس في معالجة الألم قبلَ التوصُّل إلى أيِّ استِنتاجٍ نهائي.

·    تُعدُّ المغانِطُ آمنةً بشكلٍ عام عندما تُطبَّق على الجلد، لكنَّها قد لا تكون آمنةً بالنسبة لبعض النَّاس، مثل أولئك الذين يَستخدمون الأجهزةَ الطبِّية كمنظِّمات ضَربات القلب (النَّواظِم pacemakers) أو أجهزة إزالة الرجَّفان القلب البُطيني (مُزيلات الرجَّفان defibrillators)، لأنَّ المغناطيسَ قد يتداخل مع عمل الجهاز.

·    لذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالتِه الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.

💗-- حول المغانط, وتاريخ المغناطيس فى الأغراض الصحية :-


حول المغانِط : -

يُولِّدُ المغناطيسُ قوَّةً قابِلة للقِياس تُسمَّى الحقلَ المغناطيسي magnetic field. وتتَّصف المغانِطُ الثَّابتة أو السَّاكنة بحُقولٍ مغناطيسيَّة لا تَتَغيَّر (على عكس نوعٍ آخر يُسمَّى المغانِط الكهربائيَّة electromagnets التي لا تُولِّد مَجالاتٍ مغناطيسيَّةً إلاَّ عندما يتدفَّق التيَّارُ الكهربائي من خِلالها فقط). تكون المغانِطُ مصنوعةً من المعادِن عادة (مثل الحديد) أو السَّبائِك (خَليط من المعادِن، أو من مَعادِن وأشباه مَعادن nonmetal).

تأتِي المغانِطُ بدرجاتِ قوَّةٍ مختلفة، وتُقاس عادةً بوحداتٍ تُسمَّى غوس gauss (G)، أو بدلاً من ذلك، بوحداتٍ تُسمَّى تِسلا tesla (حيث 1 تِسلا = 10000 غوس). وتذكر المغانِطُ التي تُسوَّق لمعالجةِ الألم درجاتِ قوَّة تصل إلى 300-5000 عادة ـ أي أقوى بمرَّاتٍ عَديدة من الحقل المغناطيسي للأرض (حوالي 0.5 غوس)، وأضعف بكَثير من المغانِط التي تُستخدَم في أجهزة التَّصوير بالرَّنين المغناطيسي (حوالي 15000 غوس أو أعلى).

يَجري تَسويقُ مُنتَجاتٍ مختلفَة تحتوي على المغانِط لأغراض الصحَّة، بما في ذلك نِعالُ الأحذية والأَساور وغيرها من المُجَوهَرات، ووَسائد الفِراش والضِّمادات والعَصائِب والأحزمَة. وكَثيراً ما تُوضَع هذه المُنتَجاتُ على تَماسٍ مع المناطِق المؤلمة من الجسم بهدف تَخفيف الألَم.

 

تاريخُ المِغناطيس في الأغراض الصحِّية

استُخدِمت المغانِطُ لقُرونٍ عَديدة في معالجة مجموعةٍ متنوِّعة من الأغراض الصحِّية. وقد جرى اكتِشافُ المغناطيس في مناسباتٍ مختلفة، عندما لاحظ الناسُ أوَّلاً وُجودَ أحجار ممغنطَة بشكلٍ طَبيعي، أُطلقَ عليها الأَحجار المعدنيَّة lodestones. وفي القرنِ الثَّالث الميلادي، كان الأطبَّاءُ اليونانيُّون يَستخدِمون الحلقاتِ المغناطيسيَّةَ magnetic rings لعِلاج التِهاب المفاصل، والحبوب المُمَغنَطَة magnetized pills لوَقف النُّزوف. أمَّا في العُصور الوسطى، فجَرى استِخدامُ المغناطيس من قِبل الأطبَّاء لعِلاج النِّقرس، والتهاب المفاصِل، والتسمُّم، والصَّلع؛ ولتَنظيف الجُروح، ولاستِخراج رُؤوس السِّهام وغيرها من الأشياء التي تحتوي على الحديد من الجسم.

في الولايات المتَّحدة، جرى استِخدامُ الأجهزة المغناطيسيَّة (مثل فَراشي الشَّعر والنِّعال) والمراهِم المغناطيسيَّة magnetic ointments والملابِس المتَّصِلة بالمغانِط على نِطاقٍ واسِع بعد الحرب الأهليَّة، لاسيَّما في بعض المناطق الريفيَّة حيث لم يكن هناك الكثيرُ من الأطبَّاء. وادَّعى المعالِجون أنَّ المَجالاتِ المغناطيسيَّةَ موجودةٌ في الدَّم، وأنَّ النَّاسَ يُصابون بالمرض عندما تَنضب أو تنقص هذه الحقولُ المغناطيسيَّة. وهكذا، قام هؤلاء المعالِجون بتَسويق المغناطيس كوَسيلةٍ لتَجديد أو استِعادة هذه الحُقول. لقد جرى التَّرويجُ للمِغناطيس كعِلاجٍ لِمجموعةٍ واسعة من المشاكل الصحِّية، بما فيها الشَّللُ والصُّداع وآلام الظهر والأرق واضطرابات المعدة ومشاكل الكبد والكُلى.

بقيَ استِخدامُ المِغناطيس لعِلاج مشاكل طبِّية شائعاً في القرن العشرين. واليومَ، تُستخدَم المغانِطُ لأنواع مختلفةٍ من الألم، بما في ذلك ألمُ القدمين وآلام الظَّهر الناجمة عن أمراضٍ مثل التهاب المفاصل والألم العضلي اللِّيفي fibromyalgia.


💗-- ماذا يقول العلم فى العلاج بالمغناطيس, والتحديات التي تواجه الباحثين :-


ماذا يقول العلم في العلاج بالمغناطيس : -

أظهرت الدِّراساتُ ما يلي:

·    لا تَدعَمُ الأدلَّةُ العِلميَّة بشَكلٍ عام استخدامَ المغناطيس لتَخفيف الألم؛ فالدِّراساتُ الأوَّلية التي بحثت في أنواع مختلفَة من هذه الآلام، مثل آلام الركبَة والورك والقدم والمعصم والظَّهر والحوض، وَصلت إلى نَتائج مُتَباينة. ولكن، أشارت بعضُ هذه الدِّراسات إلى بعض الاستِفادَة من استِخدام المغناطيس، بينما لم تَجد أَغلبيَّةُ التَّجارُب الدَّقيقَة أيَّ تأثير له في الألم.

·    تُشير بعضُ نَتائج الأبحاث إلى أنَّ الآثارَ قد اعتمدت على نوع الألم المعالَج؛ فعلى سَبيل المثال، ترى النَّتائجُ المُستَقاة من دراساتٍ قليلة أنَّ المغانِطَ يمكن أن توفِّر بعضَ التَّخفيف لآلام التِهاب المفاصِل والفُصال العَظمي (خُشونَة المفاصِل) على وجه التَّحديد. كما أنَّ التَّأثيراتِ قد تعتمد أيضاً على نوع المغناطيس المُستخدَم وقوَّته، ووَتيرة الاستِخدام، وطول الزمن الذي جرى تطبيقُ المغناطيس خِلاله في أثناء الدِّراسَة.

·    ولكن، لم تكن العَديدُ من الدِّراسات عاليةَ الجودة، لأنَّها ضمَّت عَدداً صَغيراً من المشاركين، وكانت قصيرةً جداً، أو جرى تَصميمُها بشكلٍ سيِّئ. ولذلك، هُناك حاجةٌ إلى مَزيد من البَحث الدَّقيق قبلَ التوصُّل إلى أيَّة استِنتاجات قاطِعَة حولَ فعَّالية المغناطيس في معالجة الألم.

 

التحدِّياتُ التي تُواجِه الباحثين : -


فربَّما أنَّ عاملاً آخر غير المغناطيس يُساهِم في تَخفيف الألم عندَ المشاركين في الدِّراسة؛ وعلى سبيل المثال، يمكن أن ينجمَ تَخفيفُ الألَم عن تأثير الدَّواء الوهمي placebo effect أو عن الضِّمادة السَّاخنة أو النَّعل المدعَّم بوسادة والذي يُبقِي المغناطيسَ في مَكانه.

·    يُواجِه الباحِثون بعضَ التحدِّيات عندَ دراسة المعالجة بالمغناطيس في التَّجارُب السَّريرية؛

·    يمكن أن يكونَ من الصَّعب تَصميمُ مُغناطيس مُزيَّف لا يستطيع المشارِكون التَّمييزَ بينه وبين المغانِط النَّشيطة؛ وإذا كان المشارِكون يَعرِفون أنَّهم يَستخدمون مَغانِطَ حقيقيَّة، عندئذٍ قد تكون نَتائجُ الدِّراسة أقلَّ موثوقية.

·    ولكن من الممكن أن يكونَ للخَصائص المغناطيسيَّة للمَغانِط ذات القوَّة المنخفضَة، والتي تُستخدَم تحت اسم مُقلدَّة أحياناً، تأثيرٌ عِلاجي فِعلاً.

·    تختلف الآراءُ حولَ كيفيَّة تَطبيق المعالجة بالمِغناطيس، بما في ذلك قوَّةُ المغناطيس المُستخدَم، ومكان وَضع المِغناطيس على الجسم، وطول مدَّة الاستِخدام أو التَّطبيق؛ فهذه العَواملُ لم تُدرَس بشكلٍ كامِل في البشر، ولابُدَّ من تَجارُب سَريريَّة للنَّظر فيها أكثر.

💗-- كيف يمكن أن يمارس المغناطيس تأثيره ؟ :-


كيف يمكن أن يُمارسَ المغناطيسُ تأثيرَه؟‏

لا توجد نَظريَّةٌ أو شَركةٌ علميَّة تَدَّعي أنَّ لديها معرفةً مُثبَتة بشكلٍ قاطع حولَ كيفيَّة عمل المغناطيس. وعلى الرغم من أنَّه أُجرِيَت بعضُ الأبحاث الأوَّلية على الحيوانات ومن خِلال تَجارُب سَريريَّة صَغيرة، لكن لم تُعرَف بَعدُ الآليَّاتُ التي يمكن أن يؤثِّرَ المغناطيسُ من خِلالها في جسم الإنسان.

لقد اقتَرح العلماءُ الباحِثون والشركاتُ المصنِّعة للمَغانِط أنَّ المغناطيسَ ربَّما يعمل عن طَريق:

·    تَغيير الكيفيَّة التي تعملُ بها الخلايا العصبيَّة، ومَنع وُصول إشارات الألم إلى الدِّماغ.

·    استِعادة التَّوازُن بين موت الخلايا ونُموِّها.

·    زيادة تدفُّق الدم وإيصال الأكسجين والعناصر المغذِّية إلى الأنسجة.

·    زيادة درجة الحرارة في المنطقة المُعالَجة من الجسم.

تُشير النَّتائجُ المستخلَصَة من الدِّراسات الأوَّلية في الناس الأصحَّاء إلى أنَّ المغناطيسَ قد لا يُؤثِّر في تدفُّق الدم أو وظيفة الأعصاب.

 

التَّأثيراتُ الجانبيَّة والمخاطِر:-

قد لا يكونُ استِخدامُ المغناطيس آمناً بالنسبة لبعض الناس، بما في ذلك أولئك الذين:

·    يستخدِمون أجهزةً طبِّية، مثل منظِّمات ضَربات القلب (النَّواظِم pacemakers)، أو أجهزة إزالة الرجَّفان القلب البُطيني (مُزيلات الرجَّفان defibrillators)، أو مضخَّة الأَنسولين، لأنَّ المغناطيسَ قد يتداخل مع عمل هذه الأجهزَة.

·    لديهم جُروح لم تلتئم بعد.

وفيما عدا ذلك، تُعدُّ المغانِطُ آمنةً عادةً عندَ تطبيقها على الجلد. وأمَّا التَّقاريرُ عن آثارٍ جانبيَّة أو مُضاعَفاتٍ فهي نادِرة.

ومع ذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالتِه الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.

💗-- فوائد العلاج بالطاقة المغناطيسية الدائمة الثابتة عموما :-


فوائد العلاج بالطاقة المغناطيسيه الدائمة عموما

 

1-       زيادة قدرة هيموجلوبين الدم على امتصاص جزيئات الأكسجين مما يزيد من مستويات الطاقة بالجسم·

2-       تقوية خلايا الدم غير النشطة مما يؤدي لزيادة عدد الخلايا في الدم·

3-       تمدد أوعية الدم برفق مما يساعد على زيادة كمية الدم التي تصل إلى خلايا الجسم·· فيزداد إمدادها بالغذاء وتزداد قدرتها على التخلص من السموم والدهون بشكل أكثر فاعلية·

4-       تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وإزالته من على جدران الأوعية الدموية، مما يؤدي لتقليل ضغط الدم المرتفع للمعدل المناسب·

5-       تعادل الأس الهيدروجيني في سوائل الجسم مما يساعد على توازن الحمض مع القلوي بالجسم·

6-       إنتاج الهرمونات واطلاقها يزداد أو يقل تبعاً لمتطلبات الجسم في أثناء فترة العلاج·

7-       تعديل أنشطة الأنزيمات بالجسم بما يتناسب مع احتياطياته·

8-       زيادة سرعة تجدد خلايا الجسم مما يساعد على تأخير الشيخوخة· وذلك عن طريق نشاط الدورة الدمويهفيزداد امداد الخليه بالطاقه التى تحافظ عليها من التلف لتتجدد وتنشط الخليه.

9-       تساعد على تنظيم وظائف الأعضاء المختلفة بالجسم·

10-   تساعد على التخلص من الإحساس بالألم عن طريق تهدئة الأعصاب، فعندما يتم إرسال الإشاراتالتي تعبر عن الألم للمخ تقوم الطاقة المغناطيسية بتقليل النشاط الكهربي وتغلق قنوات وصول هذه الإشارات للمخ، فيزول الألم .

11-   علاج خشونة وضعف مفاصل الأيدي والأرجل والأذرع والأقدام والأكتاف والعمود الفقرى.

12-    التخلص النهائى من الصداع المزمن.

13-   زيادة قدرة المخ على التركيز.

14-   تساعد الجسم على التخلص من السموم المختلفه بسرعه فائقه.

15-   تساعد مرضى السكر عن طريق تحفيز البنكرياس لانتاج الانسولين.

16-   تساعد على تنشيط الكبد وازالة الدهون منه.

17-    تساعد فى التخلص من الصداع الذى يتعرض له البعض اثناء الاستيقاظ من النوم.

18-   تقوم بامتصاص الموجات الكهرومغناطيسية ذات التأثير الضار على جسم الإنسان, والذى نتعرض له من الاجهزة الكهربائيه المختلفه والهاتف المحمول والنظام الكهربائى المنزلى الذى يجعلك تعيش طوال الوقت فى مجال كهرومغناطيسى يؤثر بالسلب على الوظائف المختلفه للجسم.

19-   تساعد فى علاج الثقل فى الحركه.

20-   تساعد مستخدمى الكمبيوتر فى التخلص من الايونات التى يتعرض لها الشخص امام الكمبيوتر.

21-   تساعد مرضى القولون العصبى للتخلص من الالتهابات المسببه للمرض وتهدئة الاعصاب المتصله بالقولون.

22-   تساعد المدخنون . (بتحسن الدورة الدموية وإصلاح ما أفسده التدخين).

23-   تنشيط الدورة الدموية يساعد في علاج التهاب المفاصل والتخفيف من الآم الروماتيزم و الروماتيد.

24-   يساعد الرياضين على الاستفادة الكامله من التمارين عن طريق تحسين الدورة الدمويه.

25-   تزيد الطاقة الحيوية في الجسم   و تحسن بفاعليه النشاط الجنسى وذلك لما لها من تأثير كبير على نشاط الدورة الدمويه.

26-   تعالج بفاعليه اضطرابات ضغط الدم المرتفع او المنخفض.

27-   تعالج طنين الاذن.

28-   تساعد بفاعليه فى علاج الاكتئاب والعصبيه الزائده وذلك من خلال الاتزان الهرمونى الذى ينشىء من مغنطه الدم.

29-   تخفف الالام الحيض وتسرع من انقضائها.

30-   يستخدمه الرياضيون للتخسيس عن طريق تنشيط الدورة الدمويه وتوسيع الاورده والشرايين بالمغنطه فيذيب الدهون المترسبه فى انحاء الجسد.

31-   تساعد بفاعليه مع الادويه المناسبه لعلاج الاورام الحميده وايضا الخبيثه وذلك من خلال مغنطة الخلايا الدمويه وتحفيزها لانتاج المضاد الحيوى الطبيعى واحداث التوازن الهرمونى والذى يؤدى بدوره القضاء على الخلايا السرطانيه ولمضاعفه النتيجة يستحسن استخدام مياه الشرب الممغنطه ايضا وتعطى نتائج مبهره خصوصا فى الاورام الحميده.


💗-- طريقة العلاج بالمغناطيس الدائم الثابت :-


💧-- العلاج بالأقراص المغناطيسية, أو قميص الظهر المغناطيسي, أو الحزام المغناطيسي :-


* طريقة العلاج بالمغناطيس :-

1- العلاج بالأقراص المغناطيسية أو قميص الظهر المغناطيسى أو الحزام المغناطيسى  :-

- لعلاج (الالتهابات - آلام الركبة والعظام  - التهاب الأعصاب

 الشد العضلى - الإلتواءات - الدوخة - الإجهاد - آلام الروماتيزم - اللمباجو - عرق النسا

  - آلام الظهر  - النقرس - آلام الأذن والجيوب الأنفية -  الصداع) ( اتزان الدماغ )   .

 

      نحدد المنطقة التي بها الألم ، أو النقطة الحيوية المؤثرة على المشكلة التي نعانى منها ، من خلال خريطة نقاط علم الإنعكاسات لليدين والقدمين , فكل عضو في الجسم له نقطة معينة على إحدى اليدين والقدمين موصلة بعصب وشرايين وأوعية دموية , ننظفها جيدا ونجفف الجلد  الذى يجب أن يكون سليم وغير مصاب بأى جروح وأن يكون خال من أى دهانات، نضع الأصابع الثلاثة الوسطى على تلك النقطة وندلكها بحركة دائرية بطيئة فى اتجاه عقارب الساعة مع زيادة الضغط تدريجياً لمدة 3 دقائق  ثم نضع القرص المغناطيسي على المكان المحدد ونثبته بواسطة لصقة طبية من الصيدلية ( يفضل لصقة النمر )   "بهذا نكون جمعنا قوة المغناطيس مع خلاصة الكابسكم والأرنيكا والبلادونا " نترك القرص المغناطيسى  من عدة ساعات الى عدة أيام حتى الشعور بالتحسن.

2- لعلاج (لتنشيط الكبد  & لتنشيط الكلية  &  لتنشيط الرئة   & لضبط ضغط الدم   &   لتنشيط البنكرياس ) 

   لتنشيط القولون " قولون عصبى- انتفاخ - إمساك "

- معظم الأمراض العضوية تنتج فى بدايتها عن كسل الأعضاء .

- لكن ما الذى يفعله صاحب العضو الكسلان  ؟  

ما أن يتكاسل عضو ما ، فليكن البنكرياس مثلاً  - مجرد تكاسل - عن إفراز هرمون الأنسولين إلا ونجد صاحب العضو الكسلان قد قام بأخذ أنسولين  من الخارج فيزداد كسل البنكرياس ، وبمرور الوقت يتحول الكسل الى  توقف كامل عن العمل ، فلماذا يعمل طالما هناك من يعمل بدلاً منه .

لكننا فى أساليب الطاقة ... نتمهل قليلا ، ونبدأ بمحاولة تحريك وتحفيز المجال المغناطيسى للعضو الكسلان فإن تم ضبط رنينه ومجاله الحيوى ونشط  ورجع لحالته الطبيعية الأولى ، كسبنا صحتنا وأموالنا وهذا غالباً ما يحدث .   أما إن لم ينضبط هذا العضو أو ينشط فليس أمامنا إلا الطب والأطباء فهذه الحالات تخصهم.

 

 بالنسبة للقلب والرئتين والقولون والمعدة والكبد والصفراء  نضع القرص المغناطيسى فوق العضو  من الناحية الأمامية للجسم ، وبالنسبة للبنكرياس والطحال والكليتين نضعه فوق العضو من ناحية الظهر .

ملاحظات :

* يمنع تماما استخدام الأقراص المغناطيسية لمن يستخدم أى جهاز كهربائى داخل جسمه.

 * يتم تنظيف هذه المنتجات بمسحها بفوطة مبللة بالماء والصابون ، ولا توضع داخل الغسالة ، ولا يتم غسيلها بماء مغلى أو تتعرض للحرارة .

  • فى حالة استخدام أى أقراص أو أساور مغناطيسية ، يفضل شرب  كمية كبيرة من الماء الممغنط يومياً وذلك لمساعدة الجسم على طرد السموم والأحماض ومسببات الأمراض المترسبة بالجسم ، التى يقوم  المغناطيس بقلقلتها وتحريكها وتحفيزها على مغادرة الجسم لهذا يجب مساعدة الجسم على طردها بزيادة الوسط المائى الممغنط .

💗-- صورة للنقاط الحيوية فى جسم الإنسان من الأمام والخلف, وصورة خريطة القدمين للعلاج الإنعكاسي :-


صورة للنقاط الحيوية فى جسم الإنسان من الأمام والخلف, وصورة خريطة القدمين للعلاج الإنعكاسي.

💗-- صور خريطة القدمين واليدين لنقاط العلاج الإنعكاسي لأعضاء جسم الإنسان :-


صور خريطة القدمين واليدين لنقاط العلاج الإنعكاسي لأعضاء جسم الإنسان

💗-- صور خريطة اليدين والأذن للنقاط الحساسة الموصلة لأعضاء جسم الإنسان للعلاج الإنعكاسي :-


صور خريطة اليدين والأذن للنقاط الحساسة الموصلة لأعضاء جسم الإنسان للعلاج الإنعكاسي

💗-- رسم تخطيطي لنقاط تنشيط وظائف أعضاء الجسم من خلال إرتباطها بالعمود الفقري :-


رسم تخطيطي لنقاط تنشيط وظائف أعضاء الجسم من خلال إرتباطها بالعمود الفقري

💗-- العلاج بالأساور المغناطيسية والنحاسية والأحذية المغناطيسية :-


 2- العلاج بالأساور المغناطيسية والنحاسية والأحذية المغناطيسية :-

اسورة من سبيكة خاصة ومغناطيس وشريط ممغنط

Magnetic Bracelets

( بسيطة ، رخيصة ، فعالة، سهلة الاستعمال)

              

الطريقة المثلى فى الحضارات القديمة لتقديم قائمة من الفوائد

تصنع الأساورِ من النحاسِ النقيِ، الذى يقوم بضبط الجسم كاملاً ، فمجرد ملاصقة النحاس للجلد يولد تيارا كهربائيا دقيقا جدا مثل التيار المتولد في الحد الفاصل عند تلامس وسطين مختلفين موصولين للكهرباء، هذا التيار الدقيق المتولد على الجلد يثير المستقبلات العصبية التي تنقل الرسائل الكهربائية إلى المراكز العليا في المخ، فيحدث تفاعلٌ منعكسي يصل لأعضاء الجسم فتنبعث الطاقة الكامنة ، ويشبة هذا التفسير العلمي الحديثة لتأثير النحاس تفسير تأثير وخز الإبر الصينية ، حتى لقد سمى العلاج الموضعي بالنحاس " الوخز باختلاف الجهود الكهربائية "

والأسورة المصنوعة من النحاس والمزوده بالمغناطيسيات لها تأثير مزدوج ، فالنحاس يُمتص عن طريق الجلدِ ثم ينتقلَ إلى مجرىِ الدمّ، بينما يُحسّنُ الخارصين الممغنطَ التوزيعَ .

ألأسورة المغناطيسية هى الشئ الوحيد الذى يعمل على :-

1) ضبط ضغط الدم

  والوصول به لحالة التوازن المثلى

2) ضبط الاتزان الكهربائى

" أى تزيل الكهرباء الزائدة "

3) ضبط الاتزان المغناطيسى

 مما يخفف ألم الروماتزمِ والتهاب مفاصل وتصلّب وورمِ الأيدي والأقدامِ.

4) المساعدة على إتمام التمثيل الغذائى

من  أهم مميزات الأساور المصنوعه من النحاس والمغناطيس المساعدة على إتمام التمثيل الغذائى فى الجسم مما يساعد على علاج سوء الهضم وعلاج السمنة.

 5) تضخيم طاقة الأحجار الكريمة

ومن الملاحظات الغريبة والمثيرة أن أساور النحاس تضخم طاقةَ البلوراتِ والأحجار الكريمة الأخرى التى تكون معه على نفس الجسم مما يضاعف تأثيرها وفوائدها.

 - هى الكلمة الأخيرة لرفع وتحسين مستوى الصحة العامة والشعور بالراحة وعدم الاحساس بالتعب .

 

💫الاسورة المغناطيسيه لعلاج الالام المفاصل و الروماتيزم و الخشونه💫

 

*عند مرور الدم خلال  المجال المغناطيسى ، تنشأ قوى تجعل الأملاح الموجودة بالدم فى حالة ذوبان مستمر وبالتالى لا تترسب عند المفاصل فتحمى الجسم من أمراض الروماتيزم والروماتويد والتهاب مفاصل وتصلّب وورمِ الأيدي والأقدامِ، كما تنشط دورة الدم فينتظم ضغط الدم، ويزول الصداع واضطرابات النوم والقلق والإجهاد ، واضطرابات التنفس

*عند مرور الدم خلال  المجال المغناطيسى ، يتأين الدم مما يساعد على إزالة ألاملاح خاصة الكالسيوم والكولسترول الزائدين بالدم ، كما أن الدم المتأين يتدفق بسهولة فتنشط الدورة الدموية مما يساعد على احتفاظ الجسم على اتزانه واكتساب القوة والحيوية ، وإتمام التمثيل الغذائى مما يساعد على علاج سوء الهضم وعلاج السمنة.

* الهيموجلوبين والميوجلوبين المكونان الرئيسيان للدم وما لا يقل عن 64 عنصرا كيميائيا يدخل في تكوين الجسم البشري وأهمها الحديد تتأثر معظمها بالمجالات المغناطيسية الخارجية. ويكون الإنسان في أحسن حالاته عند الاتزان المغناطيسى.

*  أكتشفت مواد من الكرستال الممغنط داخل الغدة النخامية تلعب دورا محوريا في نشاط هذه الغدة التى تتحكم في إفراز ما لا يقل عن 40 هرمونا ، تعمل على سرعة تنفيذ أوامر الدماغ عند إرسال الإشارات العصبية، وفي تنظيم  " الساعة البيولوجية ".

💗-- تابع العلاج بالأساور المغناطيسية والنحاسية والأحذية المغناطيسية, والماء الممغنط :-


💥# فوائد الأسورةالنحاس بالشريط المغناطيسي  :

 

مجرد وجود النحاس بالقرب من الجلد يتولد تيارا كهربائيا دقيق جدا مثل التيار المتولد في الحد الفاصل عند تلامس وسطين مختلفين موصولين للكهرباء، هذا التيار الدقيق المتولد على الجلد يثير المستقبلات العصبية التي تنقل الرسائل الكهربائية إلى المراكز العليا في المخ، فيحدث تفاعلٌ منعكسي يصل لأعضاء الجسم فتنبعث الطاقة الكامنة ، ويشبة هذا التفسير العلمي الحديثة لتأثير النحاس تفسير تأثير وخز الإبر الصينية ، حتى لقد سمى العلاج الموضعي بالنحاس " الوخز باختلاف الجهود الكهربائية "،

 

💥 والأسورة التى تجمع خواص النحاس مع المغناطيس بجانب ما سبق تسبب :- 

1-ضبط ضغط الدم ....   والوصول به لحالة التوازن المثلى

 2- ضبط اتزان الجسم المغناطيسى..... مما يخفف ألم الروماتزمِ والتهاب المفاصل وتصلّب الأطرافِ.

 3- المساعدة على إتمام التمثيل الغذائى..... مما يساعد على علاج سوء الهضم وعلاج السمنة.

 4- ضبط الاتزان الكهربائى .... أى تزيل الكهرباء الزائدة.

 5- الأساور النحاس تضخم طاقة الأحجار الكريمة.... الموجودة على نفس الجسم مما يضاعف تأثيرها وفوائدها.

 

 طريقة الاستعمال:

  تُلبس فى أى يد ، ويفضل تبديلها بين  اليدين كل يومين، وفى حالة المرض تلبس باليد اليمنى لرفع ضغط الدم  ، وتلبس باليد اليسرى لخفض ضغط الدم .

💗-- الماء الممغنط وفوائده لجسم الإنسان والزراعة وحظائر الطيور وحيوانات المزارع والصناعات :- 


- الماء الممغنط :-

* قوة الماء ... مادة خلق الحياة وسرها ، وأهم أركان العالم لاستمرار دوران حركة الحياة ، ولا يعادل الماء في أهميته للحياة سوى الأكسجين.

* قوة الطاقة المغناطيسية .. هي الطاقة الأساسية التى بها بدأ خلق الكون ، وحملت عبء تجميعه فى البداية ، وستحمل عبء بعثرته فى النهاية .

* قوة الماء الممغنط ...هى قوة الماء مع طاقة المغناطيس ، هو أهم عناصر الطاقة الكونية ، وأهم عناصر الطبيعة البكر ، فبعد مغنطة المياه يتغير فيها العديد من الخواص الطبيعية ، الماء الممغنط ليست له أى أعراض جانبية بالمقارنة مع الأدوية والمواد الصناعية السامة التى نستخدمها بصورة يومية لهذا بدأت فكرة المعالجة بالماء الممغنط تغزو دول العالم، وذلك لتحقيقها العديد من الفوائد في وقت واحد ، يحتاج الإنسان للطاقة المغناطيسية لاستغلالها في شفاء المرض والمحافظة على الصحة فهى تعمل أيضاً كإجراء وقائي تحفظي.

 

- الماء الممغنط يوازن كيمياء الجسم ويضبط حموضة الدم وتوازن إفراز الهرمونات والإنزيمات ،ويزيد معدل امتصاص الفيتامين والبروتين ، ويزيل الفضلات والرواسب الحمضية السامة التي تنتج أثناء التمثيل الغذائى ويزيد كفاءة الوصلات العصبية والكهربائية ، فيحافظ الجسم على توازنه وانسجامه ،كما ترتوي الخلايا بعمق وتتنفس بقوة.

 

- الماء الممغنط هو ماء الحياة لأنه أسلوب حياة لحماية الإنسان ، هو عودة لأفكار الأجداد وللحكمة القديمة ، لكن بأساس عقلي وإثباتات علمية حديثة ، لهذا بدأت فكرة المعالجة بالماء الممغنط تغزو دول العالم، وأجريت حولها العديد من الأبحاث والتجارب التى أثبتت فوائد هذه الطاقة العلاجية والوقائية لكثير من الأمراض، لدرجة أن بعض مستخدميها أطلقوا عليها [الوصفة السحرية]، وذلك لتحقيقها العديد من الفوائد في وقت واحد ، بعد مغنطة المياه تتغير فيها الكثير من الخواص الفيزيائية والكيميائية، فهو يذيب الأملاح والأحماض بدرجة أعلى من الماء غير الممغنط ، كما وأن الماء الممغنط لديه خاصية تذويب الأوكسجين بدرجة أعلى من الماء العادى، بالإضافة إلى سرعة التفاعلات الكيميائية وقد أثبتت التجارب أن مغنطة المياه تساعد بشكل ملحوظ في عمليات التنظيف، والتخلص من الجراثيم ، والكثير من الملوثات الكيميائية. عندما يتمغنط الماء يصير أكثر حيوية، ونشاطا من الناحية البيولوجية فيساعد في تحسين حركة الدم وتوصيله إلى أنسجة الجسم وخلاياه، مما يساعد بشكل ملحوظ في رفع قدرات الجهاز المناعي،  عند استخدام المياه المعالجة مغناطيسياً  تتضاعف الطاقة الحيوية للجسم العامة ، وتنتعش الأعضاء ، وتنتظم افرازات الانزيمات والهورمونات، ويكتسب الشعر والجلد ليونة ولمعانا ، أما فى الاستخدامات المنزلية غير الحيوية مثل الغسيل بالغسالات اليدوية أو الأوتوماتيكية فإننا نوفر ما يزيد عن 40% من مواد التنظيف .

        .       فى الزراعة : إذابة الكتل الملحية غير الذائبة التي تعوق نفاذية الماء خلال مسامات التربة وأنسجة النبات.

§    v         زيادة معدل حركة غسل الأملاح فى التربة ثلاثة اضعاف قدرةالمياه العادية.

§    v   ارتفاع درجة ذوبانية الماء ،وبالتالى زيادة في جاهزية العناصر الغذائية بالتربة وزيادة في سرعة حركتها  من التربة الى الجذر ثم الى الجزء الخضري ثم الى الثمار، وتحسن في نفاذية غشاء الخلية.

§    v         اقلال الشد السطحي للماء فتزداد نفاذية الماء والمواد الغذائية الى البذور ومن ثم للنبات .

§    v   فى التجارب التي أجريت مع معالج نفرتارى في الزراعة قللنا  مياه الرى المستخدمه بحوالى 30 % فتحسن مستوى الإنبات مع زيادة الخضرة بما يزيد عن 20% ، كما قلت فترة النضج في النباتات من 15 ـ 20 يوم ، مما يسمح بطرحها مبكراً بالأسواق ، وقللنا كمية السماد المستخدم حتى 30% فوجدنا الثمار المنتجة ذات جودة عالية في الطعم واللون مع تحسن واضح في الرائحة .

§            v         زيادة نجاح البادرات في اختراق القشرة الصلبة المتأثرة بالملوحة ولقد تعدت الزيادة 100%.

§    v        تفقد المياه رائحة الكبريت ، وتتم ازالة الكلور تماماً .

§    v   الماء المعالج بجهاز نفرتارى يسعق النيماتودا والميكروبات حول جذور النبات. كما لوحظ قلة نسبة اصابة النبات بالامراض بنسبة تصل الى 60%  حسب نوع النبات .

§    v   زيادة احتفاظ التربة بالماء مما يحسن الميزان المائى والهوائى فى التربة ويعطى الجذور  حرية النمو وامتصاص العناصر المغذية فى صورة اسرع، وبذلك يساعد على نمو النبات ويزيد كفاءة الرى.

§            v   عند معاملة البذور بجهاز مغنطة البذور حدثت زيادة في نسبة إنبات البذور ، بل وتوفير في كمية البذور اللازمة للبذر بحوالي 50%

§            v   منع الترسبات الكلسية في أنابيب الري وشبكات المياه . والسماح باستخدام المياه الغنية بالحديد في الري بدون  تنظيف خطوط التنقيط يومياً مما أتاح استخدام نظم الري المتطور في الاراضى الصحراوية. كذلك شبكات التبريد والتكييف والتسخين.

  • فى حظائر الطيور: .... زيادة الحيوية والخصوبة والمناعة ومضاعفة الانتاج. وحدث  تحسن فى زيادة الوزن بنسبة 5-7% ، ونقص فى الوفيات بمعدل 2:3 مرات ، وزيادة فى جودة البيض وجودة اللحم بما لا يقل عن 10% .

 

فى حيوانات المزارع:  يزيد الحليب بنسبة 10 % ، وقلت كمية البكتيريا المتواجده به ، وقد سجلت الأبحاث حدوث تراكم للبروتين مما أدى لزيادة وزن العجول بحدود 35 % ،والأرانب 10 % وتحسنت نوعية اللحم ، وانخفض معدل الاصابة بالمرض والوفيات.

 

فى الصناعات : الغذائية، تعبئة المياه، الطوب والأسمنت ، الغلايات والطلمبات ، أجهزة التبريد، وخطوط المواسير ، والرش المحورى.

       

        في المنزل:- يوضع قطع المغناطيس أسفل قنينة الماء لفترة من الزمن فيصبح ماء ممغنط وصالح للشرب   للإستفادة منه للتفاعلات الحيوية وتحسين الذوبانية والإمتصاص داخل الجسم.

💗-- مصادر البحث المختصر الشامل للعلاج بالمغناطيس وتأثيراته وفوائده على جسم الإنسان :- 


مصادر البحث المختصر الشامل للعلاج بالمغناطيس وتأثيراته وفوائده على جسم الإنسان
صورة تعبيرية للنشاط والطاقة والحيوية والراحة النفسية للإنسان.




تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة