U3F1ZWV6ZTE4NTk5NjI0MjQyNjBfRnJlZTExNzM0MjUxMjk1MTk=
Computing Category

الشمس أصواتها وأسرارها - وكيف تؤثر على الأرض؟

يحتوي هذا الموضوع على:

 

صورة الشمس من الفضاء
صورة الشمس من الفضاء

الشمس أصواتها وأسرارها - وكيف تؤثر على الأرض؟

💫-- (( إستمعوا إلى الأصوات الصادرة من الشمس ؛ والتى سجلت بواسطة القمر الصناعى - سوهو - التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ؛ والمخصص لمراقبة ودراسة الشمس عن قرب وما يحدث فيها )) .


🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞


💥-- (( معلومات علمية حول هذه الأصوات الصادرة من الشمس )) :-


🌠-- هذه عدة أصوات مختلفة ومتنوعة قد سجلت من مواقع مختلفة وأزمنة مختلفة حول الشمس ؛ وقد جمعت وأختصرت لطول مدتها ودمجت فى هذا الوثائقى فى آخر المقال .

-- وفى حقيقة الأمر ؛ قد أخبر العلماء فى وكالة ناسا ؛ أن كل الأصوات التى سجلت صادرة من الشمس والكواكب بل والنجوم البعيدة أيضا ؛ وكأنها موسيقى سيمفونية كونية معزوفة بآلة الكمان البشرية وهذا تشبيه لتقارب ذبذبات صوتها جميعا مع ذبذبات آلة الكمان ؛ وأنها كلها صادرة بموجات راديو منبعثة من هذه الأفلاك وتصدر بإستمرار بلا توقف .

🌠-- وبخصوص الشمس ؛ فإن المقطع الأول من الأصوات فى هذا الوثائقى ؛ والذى يشبه مقطوعة موسيقية بآلة الكمان ؛ هذه الأصوات تصدر من الشمس بموجات راديوية بإستمرار ؛ أما الأصوات الأخرى المتتالية ؛ فبعضها يكون أصوات من الأنفجارات الشمسية ؛ وبعضها من العواصف الشمسية والجسيمات الذرية المشحونة كهربيا والمنبثقة من الشمس تجاه الكواكب والفضاء الخارجى ؛ والمقطع الأخير هو صوت إشتعال وتفاعلات السطح الخارجى للشمس ؛ وكلها بموجات راديوية .

-- والحقيقة العلمية التى لا يعرفها الكثيرون ؛ هو أننا يمكن أن نستمع لبعض من الأصوات الصادرة من الشمس تجاه الأرض ؛ ونحن فى منازلنا وأماكن عملنا يوميا ؛ بجهاز الراديو المنزلى الذى نسمع من خلاله محطات الإذاعة الراديوية ؛؛؛؛؛ كيف ذلك هو أنه فى حقيقة الأمر ........ عندما تضبط جهاز الراديو الخاص بك فى المنزل أو فى السيارة على موجة { fm } أو { mw } وعند التقليب بين المحطات تسمع ( وش وصفافير ) بين المحطات حتى تضبط المحطة الإذاعية التى تريدها ........
وكلنا نعلم ذلك ؛؛؛ لكن الذى لا نعلمه هو أن هذا الوش وهذه الصفافير التى تسمعها عند التقليب بين محطات الراديو ..... هى فى حقيقة الأمر الأصوات الصادرة من الشمس تجاه الأرض وتجاه المنطقة التى أنت بها ؛؛؛؛؛؛ لأن العلماء قالوا أن الشمس تصدر موجات راديو كثيرة وبقوة ووضوح حتى أنه يمكن سماعها بوضوح بالأذن إذا كنت قريب من الشمس وهذا مثلا للتعبير عن قوتها ......... وأنه يمكن إلتقاطها وسماعها ونحن فى الأرض فى أماكننا بجهاز الراديو ......... لأن علماء الإلكترونيات والفيزياء ؛ يقولون أنه الطبيعى عند التقليب بين محطات الراديو ألا تسمع أى وش أو صفافير ما دام لا يوجد إرسال ويظن كثير من الناس أن هذا عيب فى الراديو أو الإرسال ؛؛؛؛؛؛؛؛ لكن فى حقيقة الأمر أنتم تستمعون إلى محطة إذاعة الشمس ........ وهى الأصوات الصادرة من الشمس بالموجات الراديوية ؛؛؛؛؛؛؛ وعلى عدة ترددات وأطوال موجية مختلفة ؛؛؛؛؛؛؛ وأن الشمس ترسل يوميا بموجات راديو قوية تقطع إرسال بعض المحطات الإذاعية ؛؛؛؛؛؛ وهذا ما تصدره الشمس ونسمعه ومنه أصوات إنفجاراتها ومنه أصوات تفاعلاتها الطبيعية ومنه أصوات العواصف الشمسية وتصادمات الجسيمات الذرية المشحونة كهربيا الصادرة منها .

🌠-- وستجد وأن تقلب بين محطات الراديو ؛؛؛ أن أصوات الوش والصفافير تختلف من تردد لتردد آخر بين المحطات وكذلك من موجه لأخرى وكلها من الشمس ....... وستجد أنه تقريبا من الساعة ٢ صباحا وحتى بعد الفجر وقبل فلق الصبح بمدة بسيطة ......... أنه فى هذا الوقت من كل يوم ؛ لا تسمع أى وش ولا صفافير بين محطات الراديو ؛ وتكون محطات الإذاعة فى الراديو من أنقى وأوضح الأصوات فى هذا الوقت من كل يوم .......... وذلك لأن الأرض وهى تدور حول نفسها تكون فى أبعد نقطة عن الشمس فى ذلك الوقت من كل يوم فلا يصل إلينا موجات إذاعة راديو الشمس بأصواتها المتعددة وبالتالى لا يحدث وش أو تداخل بين موجات الراديو الإذاعية وموجات راديو الشمس .

-- والعجيب أنه عند تسجيل هذه الأصوات الصادرة من الشمس ؛ وجدوا أن الشمس تتوقف عن إصدار أى أصوات لمدة ٦ دقائق ثم تواصل تفاعلاتها وإصدار أصواتها ؛؛؛ ووجدوا أن الشمس تتنفس مثل الإنسان وتأخذ شهيق وتمص وتشفط كمية كبيرة جداا من غاز الهيدروجين المحيط بالشمس من كل إتجاه وتتوقف عن أى تفاعلات جديدة لمدة ٦ دقائق ثم تبدأ تواصل تفاعلاتها وتصدر أصواتها وتلفظ كمية كبيرة من عادم الإحتراق والتفاعلات وهى أصنان من الجسيمات الذرية المشحونة كهربيا إلى الفضاء الخارجى مع موجات الراديو ؛؛؛ لمدة ٦ دقائق أخرى ؛؛؛؛؛؛؛؛ فتوصل العلماء إلى أن الشمس كائن حي يتنفس مثلنا ولها عمر ودورة حياة .

🌠-- معلومة أخرى :- أنه يمكن معرفة وتتبع وقت وموقع الإنفجارات والعواصف الشمسية الصادرة تجاه الأرض وتجاه موقعك من جهاز الراديو الخاص بك ؛؛؛؛؛؛؛ وذلك بأنك إذا كنت تسمع محطات إذاعة الراديو يوميا ووجدت أنك فى يوما ما ووقت ما تسمع وش وصفافير تعترض محطة الراديو التى تستمع إليها فجأة ولفترة محدودة من الزمن ثم تعود المحطة لنقاوتها ووضوح صوتها .......... إعلم أنه إذا حدث ذلك فإنه هناك بقعة إنفجار شمسى حدثت تجاه الأرض وتجاه موقعك وأطلقت عواصف شمسية وجسيمات ذرية للغلاف الجوى للأرض ودخلت موجات الراديو الخاصة بها إلى الأرض عابرة الغلاف الجوى والحقل المغناطيسى للأرض إلى موقعك الذى تسمع منه محطة إذاعة الراديو .


🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟


💫-- (( تأملات وخواطر إيمانية حول الشمس وهذا الموضوع )) :-

💥-- تسبيح الشمس لله, وماذا لوحملت الشمس والسماء الأمانة فى الأرض بدل الإنسان ماذا كانت فاعلة؟ وكيف تتحكم الشمس فى الأرض؟ :-


🌌-- يقول العلماء أن الشمس تتنفس مثلنا ؛ لها شهيق وزفير كما ذكرنا وأن لها عمر ودورة حياة ؛ لكن عندما نتأمل الأصوات الصادرة من الشمس ؛ نتذكر قول الله تعالى فى القرآن:- {{ تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن ؛ وإن من شئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم ؛ إنه كان حليما غفورا }} الإسراء ٤٤ ؛؛؛؛؛؛ وبالتأمل فى هذه الآية وهو أن كل شئ خلقه الله سبحانه وتعالى يسبح بحمده ؛ ومادام يسبح فهو كائن حى يدرك ؛ وهذا ما توصل إليه العلماء أن الشمس كائن حى ؛؛؛؛ ونقول والله أعلم (( لعل هذه الأصوات الصادرة من الشمس ؛ أن تكون أصوات تسبيحها بحمد الله وأصوات ذكرها لله بلغتها وهى لغة النجوم والكواكب التى لا نفقهها ولا يعلمها إلا الله ؛؛؛ ولعلنا ونحن نسمع هذه الأصوات ؛ أننا نستمع إلى صوت ذكر وتسبيح الشمس بحمد الله ووحدانيته ؛؛؛ والله أعلم )) .

🌟-- وبالتأمل فى حال الشمس ومكانتها وأهميتها بالنسبة للحياة على الأرض ؛؛؛ وأن لولا الشمس لأنعدمت الحياة على الأرض وكلنا نعلم ذلك لكن تذكرت قول الله تعالى فى القرآن:- {{ إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا }} الأحزاب ٧٢ ؛؛؛ وكنت دائما أسأل نفسى ذلك السؤال ؛ ماذا لو حملت السماوات الأمانة بدل البشر على الأرض ؟ - كيف تقود وتتصرف فى كل شئون حياتنا فى كوكب الأرض ؟

🌠- والإجابة التى توصلت إليها هى :- (( أنه بدراسة تأثير وأهمية الشمس فى حياتنا على كوكب الأرض ؛ وجد العلماء أن الشمس ليس فقط تعطينا النور والحرارة اللازمة لإستمرارية الحياة ؛؛؛ بل إنها تتحكم بالحرارة والأشعة تحت الحمراء الصادرة منها فى حركة نمو النباتات والزروع وإنحناءاتها تجاه الشمس ؛؛؛ وأن الإنفجارات الشمسية والعواصف الشمسية المتجه للأرض ترفع درجات الحرارة بزيادة كبيرة فى البقعة من الأرض المواجهة لبقعة الإنفجار ؛؛؛؛؛ وهذه الزيادة فى درجة الحرارة تسخن الجو والهواء فى الأرض فى البقعة المواجهة لها ؛؛؛ فينصرف الهواء من هذه المنطقة الساخنة إلى منطقة أبرد منها ........ فينخفض ضغط الجو فى المنطقة الساخنة ؛؛؛ ويرتفع فى المنطقة الأخرى فيحدث فرق ضغط وحسب تلاقى إتجاه البقع المنخفضة الساخنة مع المرتفعة الباردة ؛؛؛ تحدث العواصف والأعاصير وتحصل حركة الرياح وتياراتها فى كوكب الأرض ؛؛؛؛ وبنفس العملية تسخن المنطقة من البحار ويتبخر الماء فى طبقات الجو العليا ليبرد فيها مكونا سحب ومع حركة الرياح والتى تحمل حبوب اللقاح لتلقيح الزرع للتزاوج والنمو تحدث الصواعق والأمطار لرى الأرض وسقيا الأحياء على كوكب الأرض .

🌟-- وبذلك نجد أن الشمس بتفاعلاتها تتحكم فيما يحدث على كوكب الأرض من حركة رياح وعواصف ومن تكون سحب وأمطار وصواعق ومن نمو للنباتات والزروع وهو طعام الأحياء على الأرض ومن طاقة دفئ ونور لازمين لإستمرارية الحياة على الأرض .......... وغيره كثير من مظاهر الأرتباط بين ما يحدث فى الأرض والشمس .......... إذن فسنجد أن الشمس تتحكم فى الأرض وتسيطر عليها وعلى كل ما يحدث فيها ....... وأن الشمس يتم التحكم بها وبوقودها وحركتها وتفاعلاتها وبقائها من مركز المجرة والغبار الغازى المحيط بها وهو دخان سماء المجرة ؛؛؛؛

🌌-- وبذلك نجد أن المجرة وهى جزء من السماوات السبع تتحكم وتسيطر على نجومها ومنها الشمس ؛؛؛؛ وأن الشمس تتحكم وتسيطر على كواكبها ومنها الأرض ؛؛؛؛؛؛ أليست بذلك وبهذه الطريقة تسيطر السماء على الأرض وتتحكم بها ....... فعلا وهذه جزء من أدوات حمل الأمانة التى لو حملتها لفعلت واستخدمت هذه الأدوات من السيطرة والتحكم على الأرض بإرادتها وهواها ؛؛؛؛؛؛ لكنها خافت من سؤال وحساب الله لها لأنه فيه حمل مسئولية أرواح وأحياء وخلائق لو اختل التوازن فى أى شئ على الأرض لسؤلت وحوسب عليه ؛؛؛؛؛ وأشفق الله من حمل الأمانة عليها فرفضت وأبت ؛؛؛؛؛؛ وهى تفعل وتتحكم فى كل شئ على الأرض بإرادة الله وحده سبحانة وأقداره عليهم دون أدنى مسئؤلية منها وهى مأمورة بفعل ذلك دون أى خلل ....!!!

🌟-- ففهمت وأدركت كيف تحمل السماء الأمانة على الأرض ومن فيها لو حملتها ؛؛؛؛؛ ولله الأمر من قبل ومن بعد ؛؛؛ وسبحان الله فى خلقه ؛؛؛؛؛ وأترككم للمشاهدة والأستماع للفيديو وشكرا للمتابعة .


💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫


💥فيديو الأصوات الصادرة من الشمس💥

لعله صوت تسبيحها بحمد الله عز وجل بلغة النجوم التى لا نعلمها !,,, والله أعلم 




🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

تعديل المشاركة
author-img

آفاق واسعة

أنا المهندس / محمود أحمد منصور أحمد الرفاعي , مالك ومسؤول المدونة, مصري الجنسية والميلاد والمنشأ , مهندس ميكانيكا قوى وطاقة, خريج هندسة عين شمس لسنة 2004, ودبلوما الدراسات العليا أفران صناعية وغلايات لسنة 2010 , وتاريخ إنشاء المدونة 06/07/2021 , أبحث وأقرأ وأهتم بكل ما يتعلق, بالإعجاز العلمي فى القرآن والسنة, والتدبر والتفكر فى القرآن والسنة, وعلوم الدين الإسلامي, وخواص وفوائد الأحجار الكريمة, وعلوم تطوير الذات والتنمية البشرية, والحكم والمواعظ والأقوال المأثورة, والعلوم الطبيعية كالفيزياء والفلك والعلوم الهندسية والإختراعات والإكتشافات العلمية, والموسيقي العلاجية وتأثيرها المفيد للإنسان, وعلوم الطب البديل والعلاج بالطاقة, وفوائد الأطعمة والأشربة والعلاج بالأعشاب وفوائدها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة